القوات المسلحة تقدّم خدمات طبية مجانية لعشرات معوزي قرية تندرارة

DR

في 26/12/2019 على الساعة 22:25

استفاد أزيد من 180 من معوزي قرية تندرارة بإقليم بوعرفة-فكيك، نساء وأطفالا ورجالا، من خدمات طبية للقوات المسلحة الملكية، خلال شهر نونبر الماضي، وذلك ضمن المساعدات الاجتماعية المقدمة من طرف الجيش المغربي، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأبرز مصدر عسكري لـLe360 أن الأطقم الطّبية العسكرية سهرت على استقبال 188 مريضا في منطقة تندرارة، جنوب شرق المملكة، من بينهم 95 امرأة و36 طفلاً، وهي منطقة تشهدُ خصاصاً على مستوى التجهيزات الطّبية والموارد البشرية، حيث شملت هذه التدخلات الطبية تخصصات طب العيون والأعصاب والقلب وطب الأطفال.

وبين ذات المصدر أنه استفاد في منطقة فم زكيد، 18 طفلاً و62 امرأة و25 رجلاً من الخدمات الطّبية المقدمة من طرف القوات المسلحة الملكية، بينما استفاد 137 مريضاً في منطقة تازوكارت، من بينهم 49 امرأة و40 طفلاً، من المساعدة الطبية التي يقدمها الأطباء العسكريون.

وأشار المصدر ذاته أن التدخلات الطّبية تبدأ من مرحلة تشخيص المرض، مرورا بالفحص الطبي من أجل معرفة طبيعة المرض، وصولا إلى تقديم العلاج المجاني، حيث شملت مختلف الفئات العمرية، لاسيما الرضع والمسنون والنساء بهذه المناطق القروية.

تجدر الإشارة إلى أن الوحدات الصحية التابعة للقوات المسلحة الملكية بمجموعة من المناطق في مختلف ربوع المملكة، من قبيل الرشيدية وطاطا ورزازات وبوعرفة وفكيك، حيث يتم إرسال أطباء عسكريين لتقديم خدمات طبية للساكنة القاطنة بالمناطق النائية، سواء بالقرب من الحدود الشرقية للمملكة أو في الأقاليم الجنوبية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 26/12/2019 على الساعة 22:25