الجيش المغربي يحرز جائزة "الجندي الحديدي" في الألعاب الدولية العسكرية

DR

في 26/08/2019 على الساعة 09:33

تألقت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين خلال مشاركتها في الألعاب الدولية العسكرية 2019، التي أقيمت مؤخرا، حيث قدمت أداء لافتا مكنها من إحراز الرتبة الأولى وتتويج رئيسها بجائزة “الجندي الحديدي”.

وفي هذا السياق، شاركت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين، ممثلة للمملكة المغربية في مباراة”النزول الدقيق”، ضمن الألعاب التي عرفت إجراء عدة منافسات تخص التحمل والقتال، وبمشاركة 21 وفدا عسكريا من مختلف دول العالم، لتشرف بهذا الإنجاز المملكة المغربية وتتبوأ بفضله مكانة مميزة بين أكبر فرق العالم.

الفريق العسكري المغربي تفوق في المسابقة التي أجريت في مدينة بيسكوف الروسية، على نظرائه من جنوب إفريقيا والجزائر وبيلاروسيا والصين وكوبا وإيران وكازاخستان وروسيا وسيريلانكا وفينزويلا.

وإلى جانب فرقة القفز العملياتي، شاركت في هذه الألعاب أيضا وحدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الملكية، وهي فرقة من الفوج الأول لرماة الأطلس التي شاركت في مسابقة التسلق في روسيا، وكذا مشاركة فرقة من اللواء الثاني للمشاة المظليين في منافسة الرمي الدقيق في بيلاروسيا.

تجدر الإشارة في الأخير، إلى أن كل بلد شارك بفرقة مكونة من ثلاثة عناصر مجهزة بمظلات وسترات قتالية وبنادق هجومية، حيث قفز الفائزون من طائرة هيلوكوبترMI 8 من علو وصل إلى 1200m وبحيازتهم الميدالية الذهبية.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 26/08/2019 على الساعة 09:33