بالصور: سلطات البيضاء تكسب "معركة" تحرير الملك العام بالحي المحمدي

ديابوراماقادت السلطات المحلية بعمالة الحي المحمدي عين السبع بحملة صباح اليوم الجمعة، لتحرير الملك العمومي، بكل من الملحقة الإدارية الموحدين والتقدم والخليل، ووضع حد للأسواق العشوائية التي نبتت بالشوارع والفضاءات العمومية.

في 23/02/2018 على الساعة 16:00

DR

وعمدت مصالح السلطة المحلية خلال هذه الحملات التي جاءت بتعليمات من عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي إلى إخلاء مجموعة من النقط والشوارع الرئيسية وسط سويقة المشروع، وتحريرها من سيطرة العربات العشوائية، بعد أن كانت تعيق حركة المارة وسير الحياة الطبيعية في هذه المنطقة.

واستهدفت الحملة بالأساس استرجاع مساحات واسعة من الملك العمومي الخاضعة للاحتلال غير المشروع من قبل الباعة الجائلين والفراشة، خاصة وسط الشارع الرئيسي بالمشروع، إذ تم هدم بعض الخيام المصنوعة من القماش والبلاستيك.

واتسمت هذه العملية التي شارك فيها قياد الملحقات الادارية الموحدين والتقدم والخليل وأعوان السلطة والقوات المساعدة والدوائر الامنية بالمنطقة بالصرامة وتغليب لغة القانون، بما جنب عناصر السلطة الوقوع في مشادات مع الباعة الجائلين.

وعملت السلطات المحلية بالعمالة على تحرير الملك العمومي وحمايته من كل اعتداء، مع حماية حقوق التجار، والعمل على إدماج الباعة الجائلين ضمن الاقتصاد المهيكل، حيت قامت بتنظيمهم ومنحهم عربات المبادرة للتنمية البشرية مع تركهم في اماكنهم إلى غاية إيجاد وعاء عقاري من طرف المجلس الجماعي لإدماجهم في برنامج التأهيل المندمج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تحرير من طرف حفيظ
في 23/02/2018 على الساعة 16:00