بالصور: سلطات طنجة تواصل تحرير الملك العمومي

DR

في 15/09/2017 على الساعة 08:30

بات كل من مستودع الولاية ومستودع الجماعة وجهة عدد كبير من المعدات بينها كراسي وطاولات ولوحات اشهارية الى جانب كراريس مدفوعة يدويا، والتي جرى حجزها في عمليات تحرير الملك العمومي التي أطلقتها السلطات المحلية قبل اسبوعين بمدينة طنجة.

وتفيد معطيات خاصة حصل عليها موقع le360 ان نحو 566 كرسيا وازيد من 380 طاولة الى جانب 110 لوحة اشهارية ومعدات اخرى، ناهيك عن محجوزات عبارة عن مواد غذائية تناهز طنين ونصف، هي الحصيلة الاولية لما جرى حجزه خلال الايام القليلة الماضية من قبل السلطات المحلية بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقالت مصادر خاصة من داخل الولاية، ان عمليات تحرير الملك العمومي بمدينة طنجة تباشر بشكل يومي بكل من منطقة بوخالف ومنطقة بني مكادة وبير الشفاء ومنطقة مغوغة، مشيرا الى ان مناطق واحياء اخرى وسط وبمحيط المدينة تعرف هي الاخرى هذه العمليات التي اكد انها لن تنتهي الا بالقضاء كليا على بؤر احتلال الملك العمومي بالمدينة.

المصدر ذاته اوضح ان السلطات المحلية، التي تتكون من القياد والباشوات ورؤساء الدوائر واعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة يقومون يوميا بشن حملات تحرير الملك العمومي تمتد من وسط المدينة الى غاية اطراف المدينة وبعدد من الاسواق، وهي حملة تهدف لإعادة الاعتبار للملك العمومي بمدينة طنجة، وتحرير عدد من الازقة والشوارع من هذه الظاهرة التي لقيت ترحيبا واسعا من قبل مواطني وساكنة المدينة.

وبالرغم من المناوشات التي تحدث بين الفينة والاخرى، خصوصا بين عدد من التجار وافراد القوات المساعدة، الا ان نطاق عمليات تحرير الملك العمومي بدأت تتوسع بمدينة طنجة، فبمنطقة بير الشفاء على سبيل المثال تباشر من الساعات الاولى من صبيحة اليوم الخميس عناصر السلطة التابعة للملحقة الادارية 23 دائرة مرس الخير، عمليات تحرير شارع طنجة الذي يعد واحدا من بين اكبر شوارع المدينة، وقد تم في هذا السياق حسب ما عاينه موقع le360 حجز ازيد من 25 كرسي و25 طاولة إلى جانب لوحات اشهارية كانت قد وضعت بشكل غير قانوني امام مقاهي عديدة على طول الشارع.

وبأحياء بوخالف والزياتن تمكنت عناصر السلطة التابعة للدائرة الثامنة من حجز تسع طاولات، وازيد من 35 كرسي الى جانب مواد اخرى بعد حملة قامت بها تمكنت من خلالها من تحرير شارعين رئيسيين بالمنطقة.

ولم تسلم منطقة العوامة ومغوغة، وسوق الداخل، وكاسبراطا، بدورها من عمليات تحرير الملك العمومي، الى جانب حي ادريسية وسط المدينة، اذ واصلت عناصر الملحقات الادارية المتواجدة بالمنطقة عمليات تطهير عدد من الازقة والشوارع الى جانب شارع قريب من سوق الجملة، وتم في هذا السياق حجز عدد من الكراسي ومواد غذائية تم اتلافها ونقل بعض المعدات من المنطقة الى مستودعي الولاية والجماعة.

ساكنة مدينة طنجة، وفق تصريحات استقاها موقعle360 ثمنت هذه المبادرة وطالبت السلطات المحلية بعدم اقصاء احياء وشوارع وسط المدينة من محاربة ظاهرة الفراشة بها، خصوصا شارع المكسيك وبالقرب من سوق كاسبراطا وسوق بير اشعيري، الى جانب احياء وشوارع اخرى شهدت مؤخرا الترامي على الملك العمومي، كما دعا المواطنون في تصريحاتهم للموقع، الى محاربة ظاهرة استيلاء عدد من المقاهي الشعبية والمطاعم المتواجدة على طول شارع محمد الخامس على الرصيف وهوة ما يؤثر سلبا على تنقل وتحركات المواطنين بالمدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/09/2017 على الساعة 08:30