إمنتانوت. الحبس النافذ لطالب جامعي ابتز جمعويا بفيديوهات إباحية

DR

في 06/02/2018 على الساعة 19:30

أدانت المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء أمس الإثنين، طالبا جامعيا، بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، بتهمة النصب والإحتيال على فاعل جمعوي، عن طريق ابتزازه بفيديوهات ذو إحاءات جنسية، للحصول على مبالغ مالية مهمة.

وكشف مصدر متتبع للملف لـle360، إن المدان البالغ من العمر 23 سنة والمتابع لدراسته الجامعية بكلية الحقوق بسطات، كان قد اعتقل من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية شيشاوة، الأسبوع الماضي، بعد أن تقدم ضحية الإبتزاز بشكاية تفيد تعرضه للنصب من قبل شاب يقطن بمنطقة واد زم.

وتابع المصدر ذاته أن الطالب كان قد تقمص دور فتاة للإيقاع بالمشتكي، حيث طالبه بتزويده بمجموعة من الفيديوهات في أوضاع جنسية مختلفة عبر تقنية "إمو"، قبل أن يحتفظ بتلك الأشرطة الموثقة ليباشر عمليات الإبتزاز، حيث طالب من الضحية إرسال حوالات مالية قدرها 1500 درهم لأحد أصدقائه.

وبعد محاولات عديدة للضحية مع المتهم لوضع حد لإبتزازاته، لجأ إلى الضابطة القضائية لإعتقال المشتبه فيه وتقديمه للعدالة في أقرب وقت ممكن.

وبعد أن حددت المصالح الأمنية مكان تواجد "المبتز" انتقلت إلى واد زم بالتنسيق مع عناصر أمنية بالمدينة، ليتم اعتقاله بمعية طالب جامعي آخر وشخص ثالث تسلم المبالغ المالية، قبل أن يتبرأ المشتبه فيه من الإتهامات الموجهة إلى أصدقائه، معترفا بأنه الفاعل الرئيسي دون أن يساعده في ذلك أحد.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 06/02/2018 على الساعة 19:30