طنجة .إصابات في صفوف الجيش المغربي بعد مواجهات مع مهاجرات إفريقيات

محمد الخو - Le360

في 02/08/2017 على الساعة 11:28

أصيب عنصران تابعان للفوج رقم 16 للقوات المسلحة الملكية، المرابطة بشاطئ الهوارة غرب مدينة طنجة بجروح طفيفة، كما أصيبت عناصر اخرى تابعة للقوات المساعدة التابعة للملحقة الادارية لمنطقة غزناية بطنجة اثر مواجهات عنيفة جرت بعد مطاردة هذه القوات لعدد من المهاجرين السريين الافارقة غالبيتهم من النساء.

وأدى الحادث الذي وقع حوالي الساعة الرابعة والربع من صبيحة اليوم الاربعاء، الى خسائر مادية نالت من سيارة قائد الملحقة الادارية والذي نجا باعجوبة من حادث مروع بعد اصطدام سيارته اثناء المطاردة باحدى الاشجار، كما لحقت الخسائر بسبب الهجوم الذي استعملت فيه عدد من المهاجرات الافريقيات الحجارة سيارات اخرى تابعة لعناصر القوات المساعدة والتي تمكنت من محاصرة جميع المهاجرين والقاء القبض عليهم .

وذكرت مصادر خاصة ان الهجوم المباغث الذي تعرضت له عناصر القوات المساعدة والقوات المسلحة بمنطقة هوارة، نفذه المهاجرون الافارقة وعددهم 19 مهاجر بينهم 12 امراة وطفل واحد من دول جنوب الصحراء، وذلك بعد ان توصلت مصالح الملحقة الادارية بجزناية بطنجة لمعلومات تفيد محاولة قيام مهاجرين الوصول الى الشاطئ قريب من اجل الابحار عبر قوارب نحو اسبانيا.

وفور وصول عناصر القوات المساعدة وبتنسيق من القوات المسلحة الملكية وبغية ايقاف عملية الهجرة السرية رشقت عدد من النساء الافريقيات المرشحات للهجرة السرية العناصر بالحجارة مما ادى الى اصابة اربعة منهم والحاق خسائر مادية بسياراتهم قبل ان يحاولة الفرار نحو غابة مجاورة غير ان محاصرتهم من قبل القوات المساعدة حال دون فرارهم.

وقد تم بعد ذلم القيام بحملة تمشيطية بالغابة المجاورة اسفرت عن اعتقال عدد من المهاجرين السريين حيث تم تسليم الجميع الى عناصر الدرك الملكي التي نقلتهم لمقر القيادة الجهوية للتحقيق معهم في ملابسات الحادث.

تبقى الاشارة الى ان منطقة هوارة شهدت خلال شهر يوليوز تنفيذ ازيد من 15 محاولة للهجرة السرية جرى احباطها جميعا بعد مجهودات شاركت فيها عناصر القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية بمنطقة جزناية واسفرت على اعتقال نحو 193 مهاجر سري.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/08/2017 على الساعة 11:28