بالصور: هكذا يبدو النسر الملكي بعد معالجته من آثار التعذيب

DR

في 16/02/2017 على الساعة 09:00

حصل موقع le360 من مصادر خاصة، على صور تعود للنسر الملكي الأكلف، الذي أطلق من جديد من طرف أعوان مديرية المياه والغابات يوم السبت المنصرم بعدما خضع للعلاج من آثار التعذيب الذي لحقه من طرف بعض الشبان والقاصرين بضواحي مدينة الفنيدق.

 ويبدو النسر الملكي الاكلف في الصور التي التقطت له أمس الاربعاء، بصحة جيدة بعد إخضاعه للعلاج إثر تسلمه من بعض الشبان بمدينة الفنيدق يوم السبت المنصرم.

© Copyright : DR

وكشف مصدر من المندوبية السامية للتحقيق أن النسر الذي أطلق من جديد بمحمية جبل موسى ضواحي بليونش، يواصل التحليق في اتجاهات متعددة وسط الغابة، ويخضع للمراقبة من طرف المسؤولين التقنيين التابعين للمديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وقد تعافى تماما من الجراح التي تعرض لها، وفق ما ذكرته مصادرنا الخاصة.

© Copyright : DR

من جانب آخر، ذكر مصدر موثوق أن بعض الصور الأخرى التي يتم نشرها في بعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعدد من صفحات المواقع الالكترونية وتعود لطائر النسر "الاكلف" هي صور قديمة ولاعلاقة لها بصور النسور الخمسة التي سبق وان تم اطلاقها الاسبوع المنصرم بمحمية جبل موسى من طرف المندوبية السامية.

© Copyright : DR

المصدر ذاته أشار إلى أن عددا من طيور النسر الأكلف تعيش بمناطق قريبة من جبل موسى، والتي تشهد توافد عدد من طيور النسر الاكلف، موضحا ان النسور التي تظهر في الصور الجديدة مع بعض الشبان لا تحمل أي علامات وهي صور قديمة وبعضها لنسور تتخذ من بعض الغابات نقط عبور نحو مناطق وغابات أخرى.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/02/2017 على الساعة 09:00