بريطانيا مهتمة بالنموذج المغربي في تكوين الأئمة

فرانسيس ديسوزا رئيسة مجلس اللوردات البريطاني

فرانسيس ديسوزا رئيسة مجلس اللوردات البريطاني . DR

في 24/09/2015 على الساعة 17:45

من المنتظر أن تقوم فرانسيس ديسوزا رئيسة مجلس اللوردات البريطاني، الاثنين المقبل، بزيارة رسمية إلى المغرب، ستقابل فيها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق وكذا رئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، حيث سيناقش الجانبان النموذج المغربي في تكوين الأئمة الدينين.

وذكرت مصادر دبلوماسية لـLe360، أن فرانسيس ديسوزا رئيسة مجلس اللوردات، ستلتقي بوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، حيث سيناقش الجانبان النموذج المغربي في تكوين الأئمة، كما سيزوران معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.

وأكد مصدر حكومي، إن "استراتيجية في تسيير الحقل الديني ومنشآت العبادة، أصبحت نموذجا ومثالا تحتذي به العديد من الدول الإفريقية والأوروبية"، ما يؤكده توقيع المغرب وفرنسا اتفاقية ستتكلف بموجبها المملكة بتكوين يلتزم المغرب بتكوين 50 إماما فرنسيا كل سنة بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة.

وفي أجندة رئيسة مجلس اللوردات البريطاني، لقاء كذلك مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يوم الثلاثاء المقبل، وكذا ستلتقي برئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو.

ومن المنتظر أن تشارك فرانسيس ديسوزا، في ندوة حول "المرأة والديمقراطية"، وذلك بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال الرباط.

تحرير من طرف Le360
في 24/09/2015 على الساعة 17:45