مفاجأة.. شباط يصفع المعارضة ويمد يده لبنكيران

DR

في 14/09/2015 على الساعة 08:28

في تطور مفاجئ، قرر حزب الاستقلال الانسحاب من تحالف المعارضة ومساندة الحكومة نقديا، وذلك بعد اجتماع لأعضاء اللجنة التنفيذية دام ساعات في المركز العام للحزب بالرباط، ليلة الأحد الاثنين.

وحسب ما تسرب من هذا الاجتماع، فقد اتخذ حزب الميزان ثلاثة قرارات وصفت بالمصيرية. حيث قال أحد الأعضاء في اللجنة التنفيذية، إن حزب الاستقلال "قرر فك الارتباط مع أحزاب المعارضة، وترك الحرية لمستشاريه للتصويت على من شاؤوا في انتخابات مجالس الجهات والجماعات".مضيفا أنه، بعد مناقشات طويلة ومستفيضة، قرر الحزب اختيار "المساندة النقدية للحكومة".

ومن بين القرارات التي حسم فيها أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، هي انسحاب حميد شباط، الأمين العام، من سباق التنافس حول رئاسة جهة فاس مكناس، بعد أن كان قد ترشح في مواجهة مرشح الأغلبية امحند العنصر.

وتمخض عن الاجتماع ذاته، تأكيد الحزب على أعضائه بجهة طنجة تطوان الحسيمة للتصويت لفائدة مرشح العدالة والتنمية، في الانتخابات التي ستجرى صباح اليوم الاثنين، إلى جانب توجيه مجموعة الدار البيضاء للتصويت لصالح مرشح البيجيدي لرئاسة جهة الدار البيضاء سطات.

هذا ولم يصدر إلى غاية اللحظة بلاغ رسمي بشأن هاته القرارات، وذلك مرده حسب مصادر من داخل الحزب إلى أن أشغال اللجنة التنفيذية ما تزال مفتوحة لتدارسها قبل الإعلان عنها رسميا.

تحرير من طرف Le360
في 14/09/2015 على الساعة 08:28