بنكيران يضرب بكوري بإلياس العماري

بنكيران والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى البكوري.. ّالعداوة ثابتة والصواب يكون"

بنكيران والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة مصطفى البكوري.. ّالعداوة ثابتة والصواب يكون" . براهيم توكار - Le360

في 17/08/2015 على الساعة 13:00

في استمرار لمسلسل الصراع بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، وجه عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب المصباح مدفعيته، مرة أخرى، لقصف قياديي "الجرار".

وقال بنكيران في لقاء تواصلي مع أعضاء حزبه بمدينة تمارة أمس الأحد، إن مصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، "إنه من العار أن يتم إقصاء الأمناء العامين للأحزاب أمام الملإ"، في إشارة إلى ما سماه "هيمنة" إلياس العماري، نائب أمين عام الأصالة والمعاصرة على الكلمة في الندوة الصحفية التي عقدها الأخير لتقديم مرشحيه في الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة. وأضاف: "واش ماشي حشومة تطيح الذل على الأمناء العامين".

وأرف مخاطبا البكوري، "إما أن تكون أمينا عاما أو لا تكون، والناس يعلمون أنك لست الأمين العام"، مشددا على أن "العماري هو من يسير حزبك"، يقول عبد الإله بنكيران الذي يرأس التحالف الحكومي، والذي دعاه "إلى أن يدع العماري يخرج للمواجهة المباشرة مع حزبه".

بنكيران وقف عند نتائج الانتخابات المهنية الأخيرة، منتقدا "افتخار الأصالة والمعاصرة بحلوله في المرتبة الأولى"، مقللا من أهميتها في الساحة السياسية، وقال: "الانتخابات المهنية تأثيرها محدود، وحزبنا لا يوليها كثيرا من الاهتمام"، وانتقد في هذا المضمار "ربط الأصالة والمعاصرة بين نتائج الانتخابات المهنية والانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة"، وقال: "ما الذي قدمه هذا الحزب للمغاربة حتي يبوئوه المرتبة الأولى".

تحرير من طرف محمد
في 17/08/2015 على الساعة 13:00