رسالة تمرد من كوثر بنحمو إلى البكوري وبنشماس

DR

في 28/05/2014 على الساعة 11:43

في أول خروج رسمي لها، خرجت كوثر بنحمو القيادية في حزب الاصالة والمعاصرة للرد على تجميد عضويتها في المكتب السياسي، حيث قالت في رسالة موجهة إلى قيادة الحزب إن تجميد عضويتها تم بدون سند قانوني.

وانتقدت رسالة بنحمو، توصية لجنة الأخلاقيات، وقالت في هذا الصدد " ماذا تقول لجنة الأخلاقيات في التطاول على الدستور من طرف عضو المكتب السياسي السيد إلياس العماري الذي قال : الدستور رواية قبيحة وكاتبها مصاب بإسهال حاد، في تصريحات صحفية مصحوبة بصورة له مكتوب عليها تعليق: قيادي بحزب بالبام"، مضيفة أنه " والحال أن البام ساهم باقتراحاته في صياغة الدستور ودعي إلى التصويت عليه بنعم".

كما تساءلت بنحمو "أين كانت لجنة الأخلاقيات عندما قرر البكوري، الأمين العام ونائبه إلياس العماري منع عضوات المكتب السياسي وجميع البرلمانيات من حقهن في الترشح لرئاسة منظمة الأصالة والمعاصرة، قبل أن يفاجئ الجميع بأن رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وعضوة المكتب السياسي رجاء أزمي هي نفسها التي أصبحت رئيسة هذه المنظمة”.

كما حملت رسالة بنحمو، سؤالا للجنة الأخلاقيات حول ملف الأمين الجهوي للحزب بالدار البيضاء الذي "لا يملك، حسب الرسالة، سلطة طرد منتخبين في البيضاء دون الرجوع للمكتب السياسي الذي لم يطرد أحدا، والغريب في الأمر هو أنه نفسه في وضعية غير قانونية لأنه أمين جهوي بالبيضاء ولايزال عضوا في المكتب السياسي”.

في 28/05/2014 على الساعة 11:43