مراكش. "البيجيدي" و"البام" يتصدران الانتخابات المهنية

DR

في 08/08/2015 على الساعة 13:35

تمكن حزبا الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية واللامنتمون، من تصدر انتخابات الغرف المهنية بعمالة مراكش، التي جرت أمس الجمعة، وذلك بحصول كل واحد منهم على 15 مقعدا.

وأعلنت ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز، مساء أمس، أن أحزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال، حصلا على الرتبة الثانية، بعد حصول كل واحد منهما على خمسة مقاعد، متبوعين بحزبي بالتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري بـ4 مقاعد لكل واحد.

وفي ما يتعلق بانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات، فقد تصدر حزب العدالة والتنمية هذه الانتخابات بعد حصوله على 13 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بتسعة مقاعد وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بخمسة مقاعد وحزب الاستقلال بثلاثة مقاعد، ثم حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري واللامنتمون بمقعدين لكل واحد.

وبخصوص انتخابات غرفة الصناعة التقليدية احتل اللامنتمون المرتبة الأولى بعد ظفرهم بـ13 مقعدا أي ما يعادل 50 في المائة من المقاعد، متبوعين بحزب الأصالة والمعاصرة بثلاثة مقاعد، وحزبي التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية بمقعدين لكل واحد.

أما انتخابات الغرفة الفلاحية، فعرفت فوز حزب الأصالة والمعاصرة بثلاثة مقاعد أي 50 في المائة من عدد المقاعد يليه أحزاب الاستقلال والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية بمقعد لكل واحد.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 08/08/2015 على الساعة 13:35