إخوان بنكيران يخوضون الانتخابات الجماعية بـ205 إجراء

DR

في 28/07/2015 على الساعة 12:12

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس منتدى أطر حزب العدالة والتنمية، إن برنامج حزبه يضم 205 إجراء لخوص الانتخابات الجماعية المقبلة.

وأوضح الأزمي، في عرضه للبرنامج الانتخابي الوطني للحزب برسم انتخابات مجالس الجماعات الترابية الذي اختاروا له شعار "جماعات ترابية قوية لربح رهان التنمية"، الذي قدمه صباح يومه الثلاثاء بالرباط، أن هذه الإجراءات ترتكز على أربعة محاور؛ منها تقوية مجالس الجماعات والأقاليم الترابية، وتكريس التدبير الحر والفعال للجماعات الترابية، مضيفا أن النقطة الثانية تتعلق بـ"تعبئة جيدة للموارد البشرية، والمالية للجماعات الترابية".

وأردف المتحدث ذاته أن المحور الثالث يتعلق بتنمية القرى المندمجة، وتطوير المدن المستدامة، وذلك عبر تطوير البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، وتطوير النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى معالجة تحديات التعمير. وفي الأخير تطوير خدمات القرب الإدارية، والاجتماعية، وخدمات التنشيط الاقتصادي.

وبخصوص ما يميز برنامج العدالة والتنمية، قال الأزمي إن هذه الانتخابات تأتي في ظل دستوري جديد، وفي ظل مساهمة الحزب في تسيير الشأن العام، وأيضا في سياق تحدي كبير في إطار بناء جهات قوية، تستجيب لمشروع تحسين عيش المواطنين، وتدارك الخصاص الحاصل في التباين بين الجهات، مردفا في المنحى ذاته، أن هناك تحدي فرز مؤسسات جهوية قوية، على أساس تعاقد برنامجي مع المواطنين.

تحرير من طرف محمد
في 28/07/2015 على الساعة 12:12