أردوغان: نظام الأسد يقوم بنفس ما تقوم به "داعش" من مجازر

DR
في 15/03/2015 على الساعة 13:30

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،أمس السبت، أن بشار الأسد، وتنظيم "داعش" الإرهابي، هما وجهان مختلفان لمنطق واحد يتمثل في التدمير وارتكاب أبشع المجازر .

وأوضح أردوغان، في كلمة في احتفالية أقيمت بمدينة جنق قلعة التركية، بمناسبة يوم الطب الذي يصادف 14 مارس من كل عام، إن بشار الأسد، وتنظيم "داعش" الإرهابي "وجهان مختلفان لمفهوم ومنطق مشلول واحد، وهم في الأصل رأسان لكماشة واحدة يستخدمها عقل مدبر واحد"، حسب ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وسجل الرئيس التركي أن "تنظيم داعش لا يتردد في ارتكاب أبشع المجازر باسم الدين الذي تتخذه ظاهريا فقط، كل يوم يقوم التنظيم بحرق، وهدم الآثار التاريخية القديمة النادرة، والكتب، والمكاتب، والأضرحة، والمساجد".

وأضاف أن "نظام الأسد الديكتاتوري يقوم بنفس ما تقوم به داعش"، وقال في هذا الصدد "وبالمثل أيضا يستخدم الأسد الأسلحة الكيميائية، والبراميل المتفجرة، والأسلحة التقليدية ضد شعبه، ويبذل الجهد من أجل تعذيبه واضطهاده، قتل 350 ألف شخص، وتسبب في نزوح ولجوء 6 ملايين شخص آخر".

وذكر الرئيس التركي أن مليوني لاجئ قدموا من العراق وسوريا إلى تركيا، فيما يوجد نحو 250 ألف لاجئ في أوروبا، منتقدا "صمت" المجتمع الدولي وأوروبا أمام ما يحدث في سوريا والعراق.

تحرير من طرف Le360
في 15/03/2015 على الساعة 13:30