بالفيديو: لقجع يتوعد المتلاعبين بتذاكر المونديال بالعقاب

DR

في 27/12/2022 على الساعة 22:16

في أول تعليق له بعد فضيحة التلاعب بتذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي بمونديال قطر فيفا 2022، توعد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلهجة شديدة وصارمة، كل من يثبت تورطه في التلاعب بالتذاكر، والتي خلفت استياء عارما لدى الجماهير المغربية.

وأدان لقجع بقوة في كلمته الافتتاحية لاجتماع المكتب المديري للجامعة ما وصفه بـ"تصرفات مشينة" رافقت عملية توزيع التذاكر خلال مباريات المنتخب الوطني بنهائيات كأس العالم قطر 2022، قام بها بعض المحسوبين على أسرة كرة القدم الوطنية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سيتم إنشاء لجنة من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للجامعة، للتحقيق في الموضوع، وإصدار القرارات المناسبة في اجتماع المكتب المديري المقبل يوم 16 يناير 2023.

وتوعد المسؤول الكروي بشدة بمعاقبة كل من ثبتت إدانته في هذا العمل الذي اعتبره مسيئا لسمعة كرة القدم الوطنية، بحرمانه من الاشتغال في الميدان الكروي من قسم الهواة وحتى المستويات الأعلى، نظرا لما سببه هذا التلاعب من حرمان الجماهير المغربية من مساندة الأسود وهي التي حجت لقطر من جميع أنحاء العالم لدعم المنتخب الوطني المغربي.

وشهدت عملية توزيع التذاكر بين جماهير المنتخب المغربي في قطر فوضى كبيرة، وذلك بعد اختفاء التذاكر التي منحها اتحاد الفيفا للجامعة، حيث وجد مئات المغاربة الذين التحقوا بقطر أنفسهم محرومين من متابعة المباراة بسبب التلاعب بها في السوق السوداء، قبل أن تتعالى أصوات محتجة ضد بعض المسؤولين في جامعة الكرة.

وختم لقجع وعيده بالتأكيد على أن الموضوع قد يذهب في اتجاه بحث قضائي إذا رأت الجهات المختصة إمكانية التحقيق فيه، وهو ما اعتبره المتابعون لهذا الموضوع خطورة ما قام به المتهمون في هذا الملف، والذي شوش على استعدادات الأسود، خاصة في مباراة نصف النهائي، والتي خسرها بهدفين نظيفين ضد خصمه الفرنسي.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 27/12/2022 على الساعة 22:16