مباراة المنتخب تؤجل انتخاب المكتب السياسي لحزب "الكتاب"

نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية . DR

في 10/12/2022 على الساعة 18:30

قرر حزب التقدم والاشتراكية تأجيل اجتماع اللجنة المركزية للحزب التي كانت ستقام، اليوم السبت 10 دجنبر2022، وستخصص لانتخاب أعضاء المكتب السياسي، وذلك لتزامن تاريخها مع توقيت مباراة المنتخب المغربي ضد البرتغال برسم مونديال قطر.

بلاغ وقعه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب "الكتاب" ذكر أن "نظرا لتزامن التاريخ المعلن عنه سابقا لانعقاد الدورة الثانية للجنة المركزية مع يوم إجراء منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراة ربع نهاية كأس العالم، ونزولا عند طلب عدد كبير من الرفيقات والرفاق، وبعد التشاور تقرر تأجيل اجتماع اللجنة المركزية المذكور إلى وقت لاحق".

وستخصص الدورة الثانية للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، للمصادقة على مشروع النظام الداخلي للحزب وانتخاب أعضاء المكتب السياسي.

يذكر أنه جرى في، السبت 12 نونبر 2022، إعادة انتخاب محمد نبيل بنعبد الله أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية لولاية رابعة، وذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب المنعقد في بوزنيقة تحت شعار "البديل الديمقراطي التقدمي".

وحصل بنعبد الله على 415 من أصوات أعضاء اللجنة المركزية (أكثر من 430 عضوا) المنبثقة عن المؤتمر والتي تعتبر الهيئة المخول لها بالتصويت على الأمين العام، حيث جرى التصويت بطريقة إلكترونية.

تحرير من طرف عبير
في 10/12/2022 على الساعة 18:30