الأحرار يعقدون المؤتمر الإقليمي للحزب بأوسرد والداخلة

أشغال المؤتمر الإقليمي لإقليمي الداخلة وأوسرد، بمدينة الداخلة . DR

في 26/12/2021 على الساعة 14:11

يترأس عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، أشغال المؤتمر الإقليمي لإقليمي الداخلة وأوسرد، بمدينة الداخلة، بحضور المنسق الجهوي للحمامة، محمد الأمين حرمة الله، ومنتخبين من رؤساء المجالس المنتخبة والغرف المهنية وبرلمانيين، ومتسبي ومنتسبات مختلف الهياكل التنظيمية للأحرار بالجهة.

يأتي هذا، تحضيرا للمؤتمر الوطني العادي لحزب التجمع الوطني للأحرار. وفي هذا الصدد، أفاد مصدر مطلع، بأن "اللقاء شهد تقديم المنسق الجهوي لعرض سياسي شامل منذ لحظة توليه مسؤولية المنسقية الجهوية، متطرقا بشكل تفصيلي لمحطة انتخابات الثامن من شتنبر الماضي".

واعتبر حرمة الله أن "حزب التجمع الوطني للأحرار بصم من خلال انتخابات 8 شتنبر 2021 على نتائج استثنائية، مكنته من حصد ثلاثة مقاعد بمجلس النواب، إلى جانب رئاسة المجلس الجماعي والإقليمي للداخلة، بالإضافة إلى لعبه دورا محوريا في رسم ملامح الأغلبية المسيرة لمجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، بالإضافة إلى رئاسة 6 جماعات قروية باسم الحزب، مع نجاح عشرات الأعضاء من الشباب والنساء والشخصيات في مختلف جماعات والمجالس الترابية".

وقارن المسؤول الحزبي بين النتائج التي حققها الأحرار في الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية والجهوية لسنة 2015 والنتائج المحققة في انتخابات 2021، مشددا على "شساعة الفرق بين المرحلتين"، مشيرا إلى أن "حزب التجمع الوطني للأحرار، وبفضل توجيهات رئيس الحزب عزيز أخنوش ومجهودات مناضليه ومناضلاته، نجح في انتزاع مكانة جد متقدمة بالمشهد السياسي بجهة الداخلة - وادي الذهب". 

وقال حرمة الله إن "هذا النجاح المحلي والجهوي رافقه نجاح وطني بتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات وطنيا، وتكليف جلالة الملك نصره الله للسيد عزيز أخنوش بتشكيل الحكومة التي تضم خيرة أطر الحزب وبحقائب وزارية هامة، مع تمثيلة هامة للجهات الجنوبية الثلاث".

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار سيُعقد يومي الـ4 والـ5 من شهر مارس المقبل، لانتخاب القيادة السياسية للحزب.

تحرير من طرف عبير
في 26/12/2021 على الساعة 14:11