لهذا سيجتمع أخنوش بزعماء الأحزاب المكونة للائتلاف الحكومي

DR

في 02/11/2021 على الساعة 12:00

من المنتظر أن يعقد رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، الخميس 4 نونبر 2021، اجتماعا بحضور زعماء أحزاب الأغلبية ورئيسي غرفتي البرلمان.

وذكرت مصادر عليمة لـLe360، أن زعيم الائتلاف الحكومي، عزيز أخنوش، سيعقد أول اجتماع لأحزاب الأغلبية الحكومية، وذلك بحضور الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، ورئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين النعم ميارة.

وتابعت المصادر ذاتها أن الاجتماع قد يحضره كذلك رؤساء الفرق البرلمانية لأحزاب الأغلبية.

«ويأتي الاجتماع لتعزيز التنسيق بين الأحزاب المكونة للائتلاف الحكومي، وليس هذا فقط، فيبدو أن الائتلاف لا ينظر بعين الرضى لبعض تدخلات النواب البرلمانيين للأحزاب المكونة للائتلاف الحكومي والذين يقومون بتدخلات وكأنهم في صف المعارضة وهذا ظهر جليا خلال مناقشة مشروع قانون المالية»، توضح المصادر ذاتها.

ومن بين النواب البرلمانيين الذي لمّحت إليهم المصادر هو نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب والبرلماني عن مدينة الحسيمة، والذي أكد غير ما مرة أن «الأغلبية الحكومية شيء والأغلبية البرلمانية شيء آخر، ولا بد من إسداء النصح والملاحظات».

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 02/11/2021 على الساعة 12:00