الحميدي يظفر برئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة

انتخاب محمد الحميدي عن حزب الاصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة

انتخاب محمد الحميدي عن حزب الاصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة . السعيد قدري - Le360

في 30/09/2021 على الساعة 19:30

آلت رئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة إلى محمد الحميدي عن حزب الاصالة والمعاصرة، بعد غياب منافسته سمية العشيري عن حزب الاستقلال.

وجرت انتخابات رئيس المجلس وأعضاء المكتب المسير وكاتب المجلس ونائبه، عشية اليوم الخميس 30 شتنبر 2021، بالقاعة الكبرى لعمالة طنجة اصيلة، حيث تم التصويت بالإجماع على محمد الحميدي رئيسا بـ26 صوتا من أصل 31.

ويعتبر محمد الحميدي من بين ابرز الوجوه السياسية البارزة بمدينة طنجة، إذ سبق له أن شغل لسنوات منصب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بطنجة، كما نال منصب برلماني بمجلس المستشارين في الانتخابات السابقة.

وتعهد الحميدي خلال كلمة له بالمناسبة بايلاء أهمية كبرى للعالم القروي والاشتغال على إنجاز مشاريع ذات قيمة في الوسط القروي حيث تمتد عمالى طنجة اصيلة.

ويأتي انتخاب الحميدي بعد اتفاق أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، والاتحاد الدستوري، حيث قررت إسناد رئاسة المجلس الإقليمي لطنجة اصيلة لفائدة الحميدي وهو ما دفع منافسته سمية العشيري عن حزب الاستقلال الى الانسحاب وعدم الحضور خلال جلسة اليوم.

وخلال الجلسة، تم انتخاب سعيد الزكري عن حزب الاتحاد الدستوري، نائبا أولا لرئيس مجلس العمالة، و محمد بلقايد عن حزب الأصالة والمعاصرة ، نائيا ثانيا، ومحمد أقبيب عن حزب الاستقلال، نائبا ثالثا، وأية أفيلال عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة رابعة وسمية فخري نائبة خامسة عن حزب الأصالة والمعاصرة.

كما جرى خلال الجلسة ذاتها، انتخاب البشير أغريدة، عن حزب الاتحاد الدستوري، كاتبا لمجلس عمالة طنجة أصيلة، وسعيد الرفالي عن حزب الأصالة و المعاصرة، نائبا لكاتب المجلس.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 30/09/2021 على الساعة 19:30