انتخاب عمر مورو رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة . DR

في 20/09/2021 على الساعة 12:23

انتخب، صباح اليوم الاثنين، عمر مورو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار؛ رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ بعد حصوله على أغلبية أصوات أعضاء المجلس.

وتقدم لانتخابات رئاسة مجلس جهة طنجة الرئيس المنتخب عمر مورو، كمرشح وحيد، بعد انسحاب مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عبد الحميد مصباح.

وحصل مورو على أصوات 56 عضوا من أصل مجموع الاعضاء الحاضرين بالمجلس، فيما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت بينهم عمدة طنجة السابق عن حزب العدالة والتنمية.

وخلال جلسة انتخاب رئيس الجهة التي تراسها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، انتخب المجلس أعضاء مكتبه، حيث نال نيابة الرئيس عبد اللطيف الغلبزوري (الأصالة والمعاصرة) و رفيق بلقرشي (الاستقلال) و توفيق البورش (التجمع الوطني للاحرار) والعربي المحرشي (الأصالة والمعاصرة) و رفيعة المنصوري (الاستقلال) و حكمت الشلاف (التجمع الوطني للاحرار) ومحمد الزموري (الاتحاد الدستوري) و جيهان الخطابي عن حزب الاصالة والمعاصرة في منصب النائب الثامن لرئيس الجهة .

كما انتخب كاتب المجلس محمد السوسي النعيمي عن حزب الاستقلال، وعبد اللطيف لحتيت عن حزب التجمع الوطني للاحرار نائبا له.

نشير إلى أن الرئيس الجديد لجهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو من مواليد 1970 بمدينة طنجة، متزوج وأب لثلاثة أبناء، سبق أن شغل مهمة رئيس لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ منذ سنة 2009.

كما انتخب سنة 2018 رئيسا لجامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب. كما شغل مهمة نائب رئيس جمعية غرفة التجارة لحوض البحر الأبيض المتوسط "الأسكام".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/09/2021 على الساعة 12:23