أعضاء من البيجيدي بجرسيف يترشحون بألوان حزبية منافسة

سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية . DR

في 24/08/2021 على الساعة 21:00

أقدم عدد من الأعضاء المنتمين لحزب العدالة والتنمية بإقليم جرسيف، على تقديم ترشيحاتهم للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ضمن قوائم حزبية منافسة للمصباح.

وأبرز بلاغ صحفي للكتابة الإقليمية للبيجيدي بجرسيف، توصل le360 بنسخة منه، أنه في إطار تتبعها للوضع السياسي بإقليم جرسيف، وخاصة عملية وضع الترشيحات للاستحقاقات البرلمانية والجهوية والمحلية المقبلة، بلغ إلى علمها تقديم ترشيحات لأعضاء عاملين في حزب العدالة والتنمية باسم أحزاب أخرى، معتبرة قيامهم بهذه الخطوة "دون اتباع المساطر التي تنص عليها قوانين الحزب".

وأشار البلاغ ذاته إلى أن الكتابة الإقليمية للبيجيدي تؤكد أن تلك الاستقالات "لم تحترم المساطر الحزبية، وخاصة من الذين تولوا مهام داخل هيئات الحزب ومهام انتدابية خلال الفترة من 2015 إلى 2021".

وأضاف البلاغ أن الهيئة ذاتها "تحتفظ بحقها القانوني في اللجوء للمساطر القانونية الجاري بها العمل، والمؤطرة بمرجعيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، والنظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب وميثاق المنتخب".

ودعا مسؤولو البيجيدي بجرسيف السلطات الإقليمية والمحلية إلى "الالتزام بمقتضيات المواد 20 و21 و22 من القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، المتعلقة بالتخلي عن الانتماء السياسي، بما يضمن المنافسة الانتخابية والسياسية الحقيقيتين".

ويعيش حزب العدالة والتنمية بمختلف فروعه في جهة الشرق، على وقع تصدعات وصراعات داخلية قوية، بدأت تأثيراتها في نتائج الانتخابات المهنية المقامة مؤخرا، حيث يتوقع المتابعون للشأن السياسي الجهوي حصول الحزب على نتائج هزيلة وضعيفة في استحقاقات 8 شتنبر المقبل.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 24/08/2021 على الساعة 21:00