تندوف. الغضب متواصل ضد قيادة البوليساريو بسبب هروب سجنين متورطين في عملية قتل

DR

في 27/02/2020 على الساعة 15:08

ما لا يقل عن 170 صحراوي شاركوا أمس بتندوف في تجمع احتجاجي جديد من أجل التنديد بتورط مسؤولي البوليساريو في "فرار" سجينين متورطين في مقتل تاجر ينحدر من قبيلة أولاد تدرارين.

غضب قبيلة أولاد تدرارين ضد قيادة الجبهة الانفصالية يزداد يوما عن يوم بسبب تورط هذه الأخيرة في عملية "فرار" معتقلين اثنين متورطين في مقتل أحد أعضاء هذه القبيلة عام 2004. ما لا يقل عن 170 شخصا ينتمون لهذه القبيلة قاموا صباح أمس الثلاثاء 25 فبراير بوقفة احتجاجية عند نقطة وصول الماراطون المعروف باسم "صحراء ماراطون" المنظم في "مخيم السمارة" من قبل قيادة البوليساريو بمناسبة الذكرى 44 للإعلان عن إنشاء "الجمهورية الصحراوية" الوهمية (27 فبراير).

© Copyright : DR وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأجانب الذين كانوا يشاركون في هذه المسابقة الرياضية انضموا للمحتجين رافعين شعارات تدين الأشخاص المتورطين في عمليات القتل وتهريب المعتقلين وقاموا أيضا بتصوير هذه الوقفة الاحتجاجية.

ويطالب المحتجون من خلال تنظيم هذه الوقفة بفتح تحقيق لتحديد المسؤولين عن عملية فرار السجينين إيديه ولد محمد لغظف وديدي ولد عثمان بامبا، بالرغم من تورطهما في مقتل تاجر بمخيم "السمارة" يدعى ولد البخاري بامبا سنة 2004.

تحرير من طرف حفيظ
في 27/02/2020 على الساعة 15:08