الرباط. إدانة نائب لعمدة العاصمة وقيادي في الأحرار بسبب حليمة العسالي

Le360

في 20/03/2019 على الساعة 08:06

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط بإدانة نائب عمدة الرباط الحسين كرومي والقيادي في حزب "الأحرار" عبد القادر تاتو، بأدائهما لذعيرة قدرها 10 آلاف درهم، حيث تمت متابعتهما على خلفية تسريب تسجيل هاتفي تضمن اتهامات أخلاقية للقيادية في حزب الحركة الشعبية حليمة العسالي.

وتضمن منطوق الحكم، الذي صدر أول أمس الاثنين، أداء المدانين لغرامة 200 ألف درهم تضامنا بينهما، في وقت طالبت المدعية في هذه القضية بأداء تعويض مالي قدره مليوني درهم.

وكان التسجيل الصوتي المسرب قد خلق ضجة كبيرة بفعل ما نسب للقيادية الحركية، واتهامها بالإشراف على تنظيم "حفلات ماجنة بحي أكدال بالرباط لفائدة أسماء وازنة بحزب السنبلة.

وخلال مجريات المحاكمة، شدد دفاع العسالي على أن تسريب هذه المكالمات تم عن سبق إصرار من طرف القيادي السابق بحزب لعنصر والرئيس السابق لمجلس عمالة الرباط عبد القادر تاتو، وكذا نائب العمدة الحسين الكرومي، مطالبا في الشكاية المقدمة ضدهما بتعويض قدره مليوني درهم مع الحكم بالنفاذ المعجل.

وأكد دفاع حليمة العسالي في تصريحات صحفية استئنافه للحكم الابتدائي، خاصة وأنه جاء بعد منشور رئيس النيابة العامة الذي دعا فيه إلى التطبيق الصارم والسليم للقواعد القانونية لحماية الحياة الخاصة للأفراد، وكذا التعاطي الإيجابي مع الشكايات المقدمة في مثل هذه القضايا، والتي تصل عقوبتها ما بين 3 و5 سنوات سجنا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 20/03/2019 على الساعة 08:06