تعيين اخشيشن نائبا لبنشماش لرأب الصدع داخل حزب "البام"

بنشماش واخشيشن
بنشماش واخشيشن . DR
في 06/01/2019 على الساعة 11:30

عين حزب الأصالة والمعاصرة، القيادي المؤسس أحمد اخشيشن نائبا للأمين العام للحزب، أمس السبت بالرباط خلال الاجتماع المشترك الذي جمع بين المكتبين الفيدرالي والسياسي، وذلك على ما يبدو في محاولة من أجل احتواء الأزمة التي تفجرت داخل الحزب، وكادت أن تعصف بمكتبه السياسي.

وأعلن حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، عقب اجتماع أمس الذي ضم حوالي 50 قياديا في المكتبين السياسي والفيدرالي للبام، عن تغييرات في هيكلة "الجرار"، حيث كشف أنه عرض على أحمد اخشيشن، أحد أعضاء "لجنة المصالحة"، تولي منصب الأمين العام بالنيابة، وهو "ما قبله بعد تعفف"، حسب تعبير بنشماش.

واعتمد الاجتماع نفسه برنامجا من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف إلى نهاية الأزمة وإعادة إحياء هياكل الحزب وعقد مؤتمر وطني بحلول عام 2020، وفق ما أكده لـLe360 عضو في المكتب الفيدرالي.

وفي انتظار ذلك الوقت، ستواصل "لجنة المصالحة"، التي كانت وراء عقد اجتماع السبت، مهمتها في التنسيق والمصالحة، حسب ما أوردته مصادر من داخل الحزب.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 06/01/2019 على الساعة 11:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800