غليان داخل "البام".. القيادة تصف وهبي بـ"الإنقلابي" والأخير يرد

Le360

في 26/12/2018 على الساعة 14:58

انتقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بشدة دعوة عبد اللطيف وهبي القيادي في الحزب إلى حل المكتبين السياسي والفيدرالي.

بلاغ المكتب السياسي لحزب «البام» المجتمع، أمس الثلاثاء، وصف دعوة وهبي بـ«السلوك الشارد والمناقض تماما لخيار مأسسة الحزب وتفعيل الديمقراطية الداخلية في انتخاب هياكله»، معتبرا كذلك أنه «سلوك يحكمه منطق انقلابي على الشرعية الديمقراطية وتطاول تهافتي على مهام ومسؤوليات مؤسسات الحزب. كما أنه محاولة بئيسة للحجر عن إرادة مناضلات ومناضلي الحزب ومصادرة واهمة لذكائهم».

وفي تعليقه على بيان المكتب السياسي لحزب «الجرار»، قال القيادي في تصريح لـLe360، إن «حرية التعبير والرأي انتهى وجودها بالحزب»، مضيفا «من حقي التعبير عن رأي كعضو في الحزب، ولا يمكن للمكتب السياسي أن يرد بهذا الشكل على أي مناضل عبر عن وجهة نظره».

وأضاف القيادي في حزب «الجرار»، «أنا لست انقلابي، أن عبرت على رأي ولم أتحرك في الكواليس بل عبرت عن وجهة نظر بشكل مكشوف ومباشر»، مشددا «واذا كان التعبير عن الرأي هي ممارسة انقلاب فيبدو أن حرية الرأي قد انتهى وجودها بالحزب».

وزاد وهبي، مهاجما المكتب السياسي لحزب «البام»، «الذي كتب البيان وتبناه يجهل مبادئ العمل السياسي».

وكان القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، قد دعا الى حل المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وتشكيل لجنة تدبر شؤون الحزب إلى غاية انعقاد مؤتمر استثنائي للحزب.

يذكر أن المكتب السياسي للحزب دعا إلى عقد دورة للمجلس الوطني داخل أجل لا يتعدى شهر.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/12/2018 على الساعة 14:58