بالفيديو: دفاع أيت الجيد يطالب بمتابعة حامي الدين

Le360

في 24/01/2018 على الساعة 16:15

دعت هيأة دفاع عائلة الطالب بنعيسى أيت الجيد، إلى متابعة جميع القتلة المتورطين في اغتيال الطالب اليساري، وعلى رأسهم القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين.

وقال الحبيب الحاجي، محامي عائلة أيت الجيد بن عيسى، في تصريح لـLe360، "إن هيئة الدفاع مصرة وجادة في متابعة هذا الملف إلى أن يحاكم جميع القتلة، وعلى رأسهم حامي الدين، الذي كانت لديه شخصية مؤثرة في باقي القتلة نظرا لوضعه القيادي آنذاك في التيار الإسلامي.. حسب ما أفاد به الشاهد في هاته القضية".

وقرر قاضي التحقيق باستئنافية فاس، اليوم الأربعاء 24 يناير، تأجيل النظر في ملف مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، إلى غاية 5 مارس المقبل، بعدما تخلف حامي الدين عن حضور الجلسة رغم توصله باستدعاء للحضور من أجل الاستماع له من طرف قاضي التحقيق، على خلفية الاشتباه في تورطه في مقتل الطالب أيت الجيد في مارس من عام 1993، وذلك عقب ظهور شهود جدد في الملف يؤكدون "تورط" القيادي في الحزب الإسلامي في هذا الملف.

وحاول Le360 الاتصال بعبد العالي حامي الدين، لأخذ وجهة نظره في الموضوع، لكن دون جدوى، حيث يتواجد حاليا ضمن بعثة برلمانية إلى ستراسبورغ.

وسبق لحامي الدين أن كذب ادعاءات تورطه المباشر في عملية قتل الطالب اليساري، متهما حزب الأصالة والمعاصرة بالاستغلال السياسي للقضية، مشيرا إلى أن القضاء سبق وأن برأه في هاته القضية.

تصوير ومونتاج: خليل السالك

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 24/01/2018 على الساعة 16:15