السويد تصفع "البوليساريو" حول قضية الصحراء

وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم

وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم . DR

في 10/04/2017 على الساعة 18:04

في الوقت الذي راهنت جمهورية الوهم «بوليساريو » على تغيير الموقف السويدي تجاه النزاع المفتعل، وذلك خلال المؤتمر الـ39 للحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم، خرجت وزيرة الخارجية السويدية، لتؤكد أن بلدها يدعم جهود الأمم المتحدة لايجاد لحل في إطار المنظمة.

بددت السويد عضو مجلس الأمن آمال جبهة «البوليساريو » بخصوص تغيير موقفها حول قضية الصحراء المغربية، عندما أكدت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم، خلال المؤتمر التاسع والثلاثين للحزب الاشتراكي السويدي، "دعم بلادها لمجهودات الأمين العام الأممي انطونيو غوتيريس ومبعوثه الشخصي من أجل دعم مسار المفاوضات للتوصل إلى حل عادل في إطار الأمم المتحدة".

وحرصت جبهة «البوليساريو» على حضور مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي بوفد مهم يترأسه ممثل الجبهة بأروبا المدعو محمد سيداتي، والذي يشارك في المؤتمر تحت نفقة دافعي الضرائب الجزائريين.

وانهارت مساعي جبهة «البوليساريو » وتحركاتها لتغيير موقف السويدي من قضية الصحراء المغربية، ليفشل السيناريو نفسه الذي حبكته جبهة الوهم خلال السنة الماضية، عندما قادت تحركاتها لدى بعض من مؤيدها في الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي قصد الاعتراف بجبهة «البوليساريو ».

تحرير من طرف عبير
في 10/04/2017 على الساعة 18:04