نجوم ومشاهير في فضيحة جيفري إبستين

نجوم ومشاهير في فضيحة جيفري إبستين

نجوم ومشاهير في فضيحة جيفري إبستين

في 05/01/2024 على الساعة 22:25

أزيح الستار بعد سنوات، عن وثائق تضم أكثر من 900 صفحة، تتعلق بالملياردير الراحل جيفري إبستين، المتهم بارتكاب جرائم جنسية واعتداء على أطفال، بموجب أمر محكمة، وتضمنت العديد من الأسماء البارزة، سواء مشاهير فن أو سياسيين أو شخصيات عامة.

الوثائق عبارة عن ملفات من قضية تمت تسويتها رفعتها فيرجينيا روبرتس جوفريه، وهي أمريكية زعمت أن إبستين اعتدى عليها جنسياً، عندما كانت قاصراً، وأن غيسلين ماكسويل، صديقة إبستين السابقة، ساعدت في الاعتداء.

وأجرى العديد من الضحايا والشركاء المزعومين مقابلات عامة، وتم التعرف عليهم بالفعل في وسائل الإعلام.

وأمرت القاضية لوريتا بريسكا ببدء الكشف عن قائمة الأسماء المذكورة في القضية، اعتباراً من مطلع الشهر الجاري، بعدما لم تجد مبررا قانونيا للاستمرار في حجب الأسماء البالغ عددها حتى الآن 175 شخصاً يزعم أنهم على صلة بإبستين.

ومن المتوقع الكشف عن المزيد من الأسماء، فيما لا تزال أسماء بعض الضحايا محجوبة بسبب الطبيعة الحساسة للجرائم، وفقاً لملفات المحكمة.

وأشارت تقارير وسائل إعلام أمريكية إلى أن التضمين في هذه المستندات ليس مؤشراً على ارتكاب مخالفات أو خرق للقانون، وحقيقة ظهور أسماء بارزة في الملفات لا تعني بالضرورة أنهم متورطون في مخالفات، فلم يتم توجيه تهم جنائية إلا إلى إبستين وماكسويل بالإساءة للفتيات والشابات في نيويورك، وجزر وأماكن أخرى.

ومن بين هؤلاء النجوم المذكورين في وثائق جيفري، النجم الراحل مايكل جاكسون، والهوليوودي ليوناردو دي كابريو، والنجمة الأسترالية كيت بلانشيت، والساحر الأمريكي ديفيد كوبرفيلد، والمذيع التلفزيوني الأمريكي جيمي كيميل، وعارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، والممثلة الأمريكية كاميرون دياز، والنجم الأمريكي بروس ويليس، والممثل الأمريكي كيفين سبيسي، ومقدمة البرامج الحوارية الشهيرة أوبرا وينفري، والممثل والمخرج الأمريكي كيفن كوستنر.

وهؤلاء المشاهير وردت أسماؤهم في شهادة جوانا سوبيرغ، التي اتهمت إبستين بالاعتداء عليها، وقالت إن الراحل كان يذكر أسماءهم للتباهي بمعارفه، رغم عدم تقديم أي دليل على أن النجوم يعرفونه.

ومن أبرز الأسماء التي يتم تداولها، أيضاً، الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، الذي ذكر اسمه أكثر من 50 مرة في الوثائق، دون الإشارة أو التأكيد على ارتكابه أفعالاً غير قانونية، وكذلك دوق يورك الأمير أندرو، إذ شملت سجلات المحكمة 40 وثيقة أدلة من امرأة وجهت اتهامات ضد الأمير، فيما قال قصر باكنغهام في وقت سابق إن المزاعم غير صحيحة على الإطلاق، وقال أندرو إنه لم يلتقِ قط بجوفريه، نافياً ادعاءتها، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عندما كان رجل أعمال شهيراً، كما تضمنت الأسماء، عالم الفيزياء الأمريكي الراحل ستيفن هوكينغ، والملياردير الأمريكي بيل غيتس، وغيرهم.

وتوفي جيفري إبستين، منتحراً، في السجن بنيويورك، في غشت 2019، أثناء انتظار المحاكمة، بتهم إدارة شبكة واسعة للاتجار بالجنس يُزعم أنه اعتدى فيها جنسياً على عشرات الفتيات القاصرات.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 05/01/2024 على الساعة 22:25