مسلسل القاتل المتسلسل “جيفري دامر” يحطم الأرقام على نتفليكس

بطل المسلسل إيفان بيترز والقاتل الحقيقي جيفري دامر

بطل المسلسل إيفان بيترز والقاتل الحقيقي جيفري دامر . DR

في 05/10/2022 على الساعة 13:00

تمكَّن مسلسل "Monster: The Jeffrey Dahmer Story" الذي يحكي القصة الحقيقية للقاتل المتسلسل جيفري دامر، من تحقيق أعلى نسبة مشاهدة على منصة نتفليكس، بعد أسبوعين فقط من عرضه.

وتمكَّن المسلسل، الناطق باللغة الانجليزية، من التفوق على مسلسل "Stranger Things" في جزئه الرابع؛ إذ حقق أكثر من 196 مليون ساعة مشاهدة خلال الأسبوع الأول من عرضه، فيما وصل عدد المشاهدات في ثاني أسبوع إلى ما يقارب 300 مليون ساعة مشاهدة.

وبالتالي فقد وصل إجمالي المشاهدات التي حصل عليها المسلسل خلال 12 يوماً من العرض إلى 496 ساعة؛ مما يعني أن ما يقارب 56 مليون أصحاب حسابات قد شاهدوا المسلسل، حسب تقديرات نتفليكس، نقلاً عن المجلة الفنية "etonline".

وتمكن مسلسل "Monster: The Jeffrey Dahmer Story" من التفوق على عدد كبير من المسلسلات الشهيرة، التي أنتجتها منصة نتفليكس، والتي كانت حصلت في وقت سابق على أكبر نسبة مشاهدة في تاريخ المنصة، نذكر منها مسلسل "la casa de papel" الإسباني، ومسلسل "squid game" الكوري.

ويحكي مسلسل "Monster: The Jeffrey Dahmer Story" الذي كتبه ريان ميرفي، ولعب فيه دور البطولة الممثل ايفان بيترز، القصة الحقيقية للقاتل المتسلسل جيفري دامر، الذي كان يغتصب ويقتل الرجال بطريقة وحشية، ووصل عدد ضحاياه إلى 17 شخصاً، قبل أن يتم القبض عليه سنة 1991.

وكشف المسلسل في 10 حلقات، عن تفاصيل الجرائم التي قام بها دامر، في الفترة ما بين 1978 إلى 1991؛ إذ كان يستدرج الرجال بطرق مختلفة إلى منزله، كان أولهم شاب في 19 من عمره، الذي قام باستضافته في منزله بهدف ممارسة الجنس معه، ولكن بعد أن علم من خلال حديثه أنه لا يميل جنسياً إلى الرجال، قرر قتله، وممارسة الجنس عليه بعد أن أصبح جثة هامدة.

وكانت نهاية جرائم جيفري دامر سنة 1991، عندما تم إلقاء القبض عليه بعد هروب الشاب تراسي إدوارد، الذي كان يخطط أن يكون أحد ضحاياه.

وفي طريقه هارباً من منزل القاتل المتسلسل، صادف تراسي دورية للشرطة، ووجَّههم إلى منزله، وهناك اكتشفت الشرطة بعد تفتيش شقته الأدوات التي كان يستعملها من أجل تنفيذ جرائمه البشعة.

وفي سنة 1992، تم الحكم على جيفري دامر بـ 15 حكماً، ليصل عدد سنوات سجنه إلى 957 عاماً؛ ما يعني أن خروجه من السجن مرة أخرى شيء مستحيل.

لكن بعد سنتين فقط من دخوله السجن، تم قتل جيفري دامر من طرف أحد السجناء يدعى كريستوفر سكارفر، بعد أن ضربه بقضيب معدني على رأسه.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 05/10/2022 على الساعة 13:00