دول الخليج تطالب "نتفليكس" بإزالة المحتوى المخالف لـ"القيم الإسلامية"

DR
في 08/09/2022 على الساعة 07:30

طالب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الثلاثاء 6 شتنبر 2022، منصة "نتفليكس" العالمية بإزالة المحتوى المخالف لـ"القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية"، وتوعد باتخاذ "الإجراءات القانونية اللازمة" في حال لم يتغير الوضع الراهن.

جاء ذلك في بيان مشترك لكل من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ولجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الست وهي السعودية وقطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين.

وانتقد البيان "قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون، والذي يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية".

كما أفاد البيان بأنه "تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى بما فيه المحتوى الموجه للأطفال".

وأكد أن "الجهات المعنية ستتابع مدى التزام نتفليكس بالتوجيهات، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

لم يوضح البيان طبيعة المحتوى الذي وصفه بأنه "يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية".

فيما ترددت في الفترة الأخيرة أنباء عن أن "نتفليكس" تعتزم الترويج للمثلية الجنسية في محتوى موجه إلى الأطفال.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت وكالة بلومبرغ أن شركة نتفليكس تتطلع إلى تحصيل حوالي سبعة إلى تسعة دولارات شهرياً لخطة الاشتراك الجديدة المدعومة بالإعلانات.

قال التقرير إن الشركة تخطط لطرح خيارها الصديق للميزانية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام في 6 مناطق جغرافية على الأقل. ومع ذلك، قد يتعين على الطرح الكامل الانتظار حتى أوائل العام المقبل.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة أن الشركة تخطط لبيع حوالي أربع دقائق من الإعلانات التجارية في الساعة للخدمة التي تدعمها الإعلانات، وعرض الإعلانات قبل وأثناء العروض.

وامتنعت شركة خدمات البث العملاقة عن التعقيب على التقرير وخطة الأسعار الخاصة بها.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 08/09/2022 على الساعة 07:30