بالفيديو: دون بيغ يتعاون مع الصنهاجي والستاتي في ألبومه الجديد

دون بيغ

دون بيغ . DR

في 20/10/2022 على الساعة 14:23

بدأ مغني الراب المغربي دون بيغ في الترويج لألبومه الجديد "أربعين"، الذي سيقوم بطرحه يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022.

وكشف توفيق الحازب النقاب يوم الأربعاء المنصرم، عن أسماء الأغاني التي يضمها هذا الألبوم، وأيضا عن أسماء الفنانين الذين سيشاركون فيه.

تفاصيل الألبوم

ونشر البيغ عبر قناته على "اليوتيوب"، فيديو أعلن من خلاله عن تفاصيل ألبومه الجديد، المكون من أربعة أجزاء، وثلاثين أغنية، يشاركه فيها الغناء مجموعة من الفنانين، من بينهم : سعيد الصنهاجي، حميد القصري، عبد العزيز الستاتي، كريز ماليغو، دا كايم، مروان موسى… وآخرين.

البيغ يعود بقوة

واحتل البيغ بهذا الفيديو الرتبة الثالثة في الطوندونس المغربي، فيما احتلت أغنيته الديو مع الفنان الجزائري رضا الطالياني، بعنوان "l’étranger"، الرتبة الثانية في الطوندونس.

وحقق هذا الديو أكثر من 2 مليون مشاهدة على "اليوتيوب" في ظرف أسبوعين.

تعاونه مع رضا الطالياني

يذكر أن البيغ أطلق هذه الأغنية بعد سنتين متتاليين من التحضير، وتم تصوير الفيديو كليب تحت إدارة المخرج فريد مالكي، ويحكي من خلال الصُور قصة شابين اثنين يحلمان بمستقبل أفضل، على الرغم من العقبات والتحديات التي تعترض سبيلهما منذ ولادتهما في حي هامشي بمدينة الدار البيضاء.

يُسلط "دون بيغ"، من خلال هذه الأغنية، الضوء على أحلام الشباب المنحدرين من فئة اجتماعية مهمشة، لكنهم متشبثون بالطموح ولا يفقدون الأمل، ويظلون متفائلين لتحقيق حياة أفضل والتطلع إلى المستقبل بدلا من النظر إلى الخلف.

وفي هذا الصدد، قال دون بيغ: "تحكي الأغنية قصة شابين من أسر فقيرة، يتقاسمان الأحلام والطموحات نفسها، لكن لكل واحد منهما رؤيته الخاصة والمختلفة. الأول يحلم بمغادرة البلاد لتحسين وضعه ووضع أفراد أسرته، في حين أن الثاني يُفضل أن يقف في وجه تحديات الحياة من أجل تحسين وضعه والخروج من قفص الإقصاء والتهميش".

وتولى كل من "دون بيغ" والمخرج فريد مالكي مهمة الإدارة الفنية، كما نجد في الفيديو كليب حضور الفنانة الكبيرة فاطمة هرنادي المعروفة بـ"راوية"، والفنان شفيق بيسبيس، المعروفان بإتقانهما الكبير لأدوارهما.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 20/10/2022 على الساعة 14:23