بالصور: أشهر رواد الفضاء بأمريكا يتجول بالمغرب

DR

في 19/02/2019 على الساعة 16:30

يتواجد حاليا بالمغرب دانييال ميشيو تاني، وهو واحد من اكبر رواد الفضاء الامريكيين الذين قاموا برحلات استكشافية الى الفضاء بدعوة من سفارة امريكا بالرباط.

وحضر رائد الفضاء الامريكي بالأمس المؤتمر الذي نظمته الجامعة الدولية بالرباط بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة في المغرب حول موضوع "حياتي في الفضاء" ، وقدم خلالها أمام الطلبة والباحثين معطيات حول رحلات الفضاء كما قدم تصورا خاصا للحياة في الفضاء مستقبلا .

دانييل م تاني، القادم من مركز ناسا جونسون للفضاء في هيوستن ، تكساس، استغل تواجده بالمغرب وقام بجولة مع المشاركين في برنامج "سبايس كامب" قادته الى المدينة القديمة و قصبة الأوداية بالرباط.

وسيقوم رائد الفضاء دانيال مساء اليوم الثلاثاء بعرض برنامج الوكالة الامريكية خلال استضافته بالمكتبة الوطنية بالرباط الى جانب عدد من المهتمين بعالم الفضاء المغاربة.

تجدر الاشارة الى ان رائد الفضاء الامريكي دانيال قام بأول رحلة له على متن رحلة إنديفر STS-108، في 5 دجنبر 2001 ، كأخصائي في البعثة. قبل ان يواصل رحلاته في 23 أكتوبر 2007 ، وبعدها انضم إلى إكسبيديشن 16، وانضم ايضا إلى محطة الفضاء الدولية على متن ديسكفري على متن الرحلة STS-120.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/02/2019 على الساعة 16:30