كيف تظهرين في رمضان بلا شحوب دون وضع مكياج؟

DR
في 08/06/2016 على الساعة 15:38

في شهر رمضان الكريم، وخاصة في أيام الصيام الأولى، يظهر بعض الشحوب على وجوه النساء، بسبب الإرهاق والجفاف المصاحب للامتناع عن شرب الماء لفترات طويلة في فصل الصيف الحار ونهاره الطويل نسبيا.

في شهر رمضان الكريم، وخاصة في أيام الصيام الأولى، يظهر بعض الشحوب على وجوه النساء، بسبب الإرهاق والجفاف المصاحب للامتناع عن شرب الماء لفترات طويلة في فصل الصيف الحار ونهاره الطويل نسبيًا.

فبعد الصيام الذي تتجاوز مدته 12 ساعة يوميا، يبدأ تأثيره في الظهور على الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، حيث يبدو عليها الإرهاق والتعب، ولأن العديد من النساء يتجنبن وضع منتجات التجميل المختلفة خلال هذا الشهر، قررنا أن نطلعكِ اليوم على بعض النصائح التي من شأنها أن تُظهر وجهك أكثر نضارة وصحة دون الحاجة لمنتجات التجميل.

اعتني ببشرتك واغسليها مرتين يوميًا

يجب الاهتمام بروتين غسل الوجه وعدم الإخلال به، فعليكِ بغسل الوجه بالغسول المناسب مرة في الصباح ومرة في المساء، للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة وتجنب ظهور الحبوب قدر الإمكان والحصول على بشرة نقية، اتبعي استخدام الغسول بالتونر، ثم كوني كريمة في استخدام المرطب، وتذكري أنكِ لن تشربي الماء لفترة طويلة، وهذا يسبب الجفاف لبشرتك، لذلك لا تهملي استخدام المرطب لتعويضها قليلًا عما تفقده.

قشري بشرتك مرة أسبوعيًا

تخلصي من الخلايا الميتة التي تُظهر بشرتك أكبر من عمرها، باستخدام مقشر مناسب مرة كل أسبوع، والحفاظ على بشرتك شابة ووردية.

قشري شفتيكِ مرة أسبوعيًا

استخدمي بعض السكر "السنترافيش" وافركي شفتيكِ به، وإذا كان وقتك لا يسمح فاستخدمي فرشاة الأسنان بعد تفريش أسنانك، وقشري شفتيكِ بها، للتخلص من القشرة الجافة بكل لطف وإظهارها بشكل أجمل، ولا تنسي ترطيبها بمرطب مناسب.

استخدمي زيت الخروع لرموش أكثر كثافة

باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة، اغمسيها في زجاجة زيت الخروع ومشطي رموشك بها كل مساء، ستجدين أن رموشك أصبحت أطول وأكثر كثافة، وهذا سيغنيكِ عن استخدام الماسكارا، ولا مانع أيضًا من استخدام الفرشاة على حاجبيك.

اقرصي وجنتيك

طريقة قديمة لكنها فعّالة، لتحريك الدورة الدموية في الوجه، وإعطائه لونًا ورديًا جميلًا، اقرصي وجنتيك برفق عدة مرات قبل الخروج من المنزل، وتمتعي بوجه نضر وجميل.

احمي بشرتك بكريم واقٍ من الشمس أو بي بي كريم

كلما أردتِ الخروج في نهار رمضان، تأكدي من استخدام واقٍ للشمس أو بي بي كريم، لحمايتها من الحروق والحفاظ على صحتها، وننصحك باستخدام البي بي كريم، لأنه يغطي البشرة بطبقة خفيفة من كريم الأساس خلال حمايتها من الشمس ويرطبها في نفس الوقت، لذلك فهو يعتبر سوبر كريم بتأثير ثلاثي في منتج واحد.

بهذه الخطوات البسيطة، ومع تسريحة شعر مناسبة أو ربطة حجاب رقيقة، ستظهرين بمظهر أكثر صحة وجمالًا طوال شهر رمضان، دون الحاجة لمنتجات التجميل.

تحرير من طرف عبير
في 08/06/2016 على الساعة 15:38