عامك الأول زواج هكذا يكون أسهل

DR

في 06/05/2016 على الساعة 12:23

من الطبيعي جدا أن تعرف السنة الأولى من الزواج مشاكل و نقاشات معينة، والسبب منطقي جدالأن الزوجة و الزوج نشأ و تربيا في بيئتين مختلفتين، لكل منها عادات و تقاليد و طقوس مختلفة، قد يراها صاحبها مهمة في حين يراها الطرف الثاني تافهة… و بالتالي يصعب التأقلم سريعا مع أسلوب الحياة الجديد.

ومن أجل تفادي اندلاع الشرارت الأولى للخلافات و الاصطدامات بين الزوجين في هذه الفترة المهمة من الحياة الزوجية، هذه نصائح رائعة لها مفعول سحري في جعل الحياة سهلة في العام الأول من الزواج.

1- أهمية النقاش: لا يمكن أن يختلف اثنان على دور النقاش في نجاح أي علاقة، لذا لا يجب أن تفوت أي لحظة لنقاش أي صغيرة أو كبيرة مع شريك حياتك، حتى يتم تفادي سوء الفهم بينكما. كما يساهم في إزالة الفجوات بينكما… شرط أن يكون نقاشا بطريقة واعية وهادئة للوصول إلى حل يرضي الطرفين.

2- ضرورة التواصل: من المهم جدا آن يجد الزوجين الشفرة السرية للتواصل بينهما.. لأن التواصل السليم من شأنه أن يشكل جسر امان للعلاقة مع شريك حياتك، بل و يساعد على تقريب وجهات النظر بينكما. مع ضرورة التحلي بالصبر من أجل الوصول إلى هذا التواصل.

3- فاعلية الاهتمام: عدم تجاهل شريكك و تنظيم برنامجك بشكل لا يغيبه، بل يكون له حيز فيه.. مثلا كأن تخصص وقتا للمشاهدة التلفاز معا، أو للخروج في نزهة… لأن من شأن هذه العادة أن تقربكما من بعضكما أكثر.

4- التفاهم مع العائلة: من المهم جدا تجنب أي سوء لتفاهم مع عائلة شريك حياتك، بل على العكس من ذلك عليك أن البحث بذكاء عن أسلوب جيد للتواصل مع أفرادها لكي تتجنب أي سوء تفاهم معهم، مما يؤثر إيجابا على علاقتك بشريك حياتك.

تحرير من طرف عبير
في 06/05/2016 على الساعة 12:23