كيف تجعلين زوجك يفتقدك ويشتاق إليك

DR
في 02/03/2016 على الساعة 17:34

يتشاطر الأزواج عادة نفس المكان ولكن الشجارات والمشاكل التي تقع تؤدي إلى شرخ بين الزوج وزوجته، والأزواج أحياناً ينفصلون عن بعضهم لحل خلافاتهم إذا انتقلت أنت أو زوجك من المنزل تشعرين بالوحدة وعدم الأمان بالنسبة لمستقبلكما معاً.

إن التوسل إليه ليعيد التفكير في انفصالكما والعودة إلى البيت لن ينجح، هناك عدة خطوات ستجعل زوجك يفتقدك ويشتاق إليك ويفكر في العودة إلى البيت.

1- اسمحي لزوجك بمساحة لنفسه، لا تتصلي به أو تحاولي التواصل معه كل يوم، إذا فعلت ذلك سيشعر بأنه مخنوق وسيبدأ بالتساؤل عما تفعلينه وسيشتاق إليك.

2- ركزي على الأوقات الجيدة التي عشتماها، تكلمي مع زوجك عن ذكرياتكما الحلوة، هذا يجعله يفكر في الأوقات السعيدة ويدرك كم يحبك ويفتقدك.

3- تحدثي إليه بهدوء وعقلانية عن مشاكلما الزوجية، أخبريه أنه عندما يكون جاهزاً، فليعد إلى البيت لتستطيعا العمل على حل مشاكلما معاً، لا تتوسلي إليه أن يعود إلى البيت لأن الرجال يعتبرون التوسل يأساً وقد لا يستيجيبون.

4- حلي المشكلة التي أدت إلى مغادرته البيت، إذا كنت ذا طبع حاد وكنت تصرخين بوجهه باستمرار، عليك حضور صفوف أو جلسات نفسية تعالج مشكلة الغضب وتعلمك كيف تسيطرين عليه، إذا وجد زوجك أنك تغيرت سيشعر بأن بالإمكان إنقاذ زواجكما.

5- اقصدي معالجاً متخصصاً بمعالجة مشاكل الأزواج، فوجود شخص ثالث محايد سيساعدكما على حل مشاكلكما وتقريبكما من بعض مجدداً.

تحرير من طرف عبير
في 02/03/2016 على الساعة 17:34

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800