أفضل طريقة لاستخدام ماسكات العناية بالبشرة

DR
في 20/01/2016 على الساعة 15:52

تعمل الأقنعة أو الماسكات المخصصة للعناية بالبشرة على عدة جبهات، أبرزها تنظيف وتغذية البشرة والترطيب العميق والتفتيح وتحفيز انتاج الكولاجين وغيرها، إليك أفضل طريقة لاستخدام الماسكات المعالجة للبشرة.

خطوات الاستخدام

الخطوة الأولى

عندما تنظّفين وجهك، لا تنسي تنظيف عنقك أيضاً، كون روتين العناية بالوجه يشمل العنق كذلك؛ خصوصاً أنّه عندما تضعين الكريم المرطّب أو كريم الأساس أو البودرة، تضعين كمّية من المستحضر على العنق أيضاً.

بعد تنظيف وجهك، اتركيه يجفّ جيّداً، لأنّ أقنعة الوجه أكثر فعاليّة على الوجه النظيف والجافّ.

الخطوة الثانية

اتّبعي التعليمات المكتوبة على العلبة، ولا تتركي أبداً القناع على وجهك لفترة أطول من تلك المذكورة عليها، لأنّ بعض المكوّنات تهيّج البشرة إذا ظلّت عليها لفترة أطول من اللازم، وبالمثل، لا تزيلي القناع قبل الوقت الموصى به.

حين تضعين القناع، حاولي ألّا تقومي بأيّ تعبيرات في وجهك، إنّما استلقي على الأريكة أو السرير واغمضي عينيك واسترخي.

الخطوة الثالثة

أزيلي القناع عن وجهك وعنقك بالماء الفاتر.

لا تفركي أبداً البشرة، بل جفّفيها برفق بواسطة منديل أو منشفة نظيفة وناعمة.

ضعي كريماً مرطّباً أو قابضاً.

نصائح

- يجب تعريض الوجه لبخار الماء قبل وضع أيّ قناع، فهذا يخلّص البشرة من الشوائب التي توسّع المسام المسدودة، تقنيّة البخار هذه فعّالة بشكل خاصّ لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنيّة.

- بعد وضع مستحضر عناية على الوجه، حاولي البقاء في بيئة صحّية، بعيداً عن التدخين، وتجنّبي وضع المكياج أيضاً للحفاظ على توهّج البشرة الطبيعي.

- يستغرق وضع القناع ما بين 10 دقائق و20 دقيقة، بحسب نوع القناع وطبيعة البشرة.

- لا يجب على ذوات البشرة الجافّة أو الحسّاسة ترك القناع أكثر من 15 دقيقة على بشرتهنّ، في حين يمكن لذوات البشرة الدهنيّة تركه ما بين 15 و25 دقيقة.

- يمكنك إضافة ماء الورد إلى مختلف الأقنعة والمقشّرات للمزيد من الترطيب، من المعروف عن ماء الورد أنّه ينعش وينعّم البشرة، وأنّه فعّال للغاية في المناطق التي تعاني من إفراز زائد للزيوت، كالأنف والجبين والذقن.

تحرير من طرف عبير
في 20/01/2016 على الساعة 15:52