ماسكات بالتوابل لتنقية البشرة

DR
في 23/09/2015 على الساعة 14:58

الحديث عن التوابل يستحضر في الذهن على الفور ألوان متلألئة ورائعة وروائح مدهشة، فهي رحلة حسية تبدأ من مطبخك واليوم سنصنع منها أقنعة منزلية للوجه لإضاءة بشرتك، نركز هنا على التوابل وفوائدها، ولدينا جميع التوابل تقريباً في المطبخ ونستخدمها يومياً.

في ما يلي ثلاثة أقنعة بثلاثة أنواع من البهارات الأكثر شيوعاً، القرفة والكركم والبابريكا، فهي ممتازة في المطبخ ومفيدة أيضاً للعناية بالبشرة، وللعلم فقط، الكاري ليس من التوابل ولكنه مزيج من التوابل، لذا ننصح باستخدامه لأن التوابل التي يتكون منها لها خصائص مختلفة.

قناع لبشرة رائعة بالكركم

ملعقة ونصف من العسل

نصف ملعقة كبيرة من الكركم

للبشرة الدهنية: يمكن إضافة ملعقة كبيرة من اللبن الياغورت (أو الحليب) وبضع نقاط من عصير الليمون.

للبشرة الجافة: يمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت أركان أو زيت اللوز الحلو.

الكركم هو الذي يعطي اللون الأصفر الذهبي للكاري، وهو من التوابل الممتازة وأحد أفضل التوابل في المطبخ من حيث الفوائد والخصائص المفيدة للصحة.

ويستخدمه الهنود منذ آلاف السنين لعلاج الجلد لأن قناع الكركم يعطي بشرة رائعة على الفور، ويبيّض أيضاً البشرة الداكنة، يمكنك إضافة 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون إلى القناع إذا كان هذا هو التأثير المرغوب.

يساعد الكركم أيضاً على تجفيف حب الشباب ولكن لا تستخدمي أبداً البودرة لوحدها، بل يجب مزجها مع العسل ليكون لها أدنى حد من الترطيب، الكركم جيد جداً لمحو الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى ذلك، ملمسه يسمح بتقشير البشرة مما يساعد على التخلص من الجلد الميت.

قناع لمكافحة حب الشباب من العسل والقرفة

3 ملاعق من العسل

ملعقة من القرفة

ستحصلين على عجينة سميكة، ضعيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

امزجي جيداً إلى أن تصبح العجينة بلون الشوكولاتة، القرفة تخلص المسام من البكتيريا التي تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء والعسل يرطب البشرة.

إذا كان حب الشباب كبيراً، يمكنك ترك الخليط طوال الليل، في اليوم التالي اشطفي بالماء الفاتر، قومي بهذا العلاج كل يوم لمدة أسبوعين وستحصلين على نتائج مذهلة. القرفة تجفف وتزيل البثور العميقة.

قناع البابريكا

ملعقتين كبيرتين من العسل

ملعقة كبيرة من البابريكا

اخلطي المكونات وضعي المزيج على بشرتك بعد تنظيفها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

البابريكا تحتوي على الكثير من فيتامين C، وهو في الواقع رائع لإضاءة البشرة حين يتم وضعه على الوجه، وهي غنية أيضاً بالبروفيتامين A وفيتامين E والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وكل هذه المكونات ممتازة للبشرة وتسمح بتصفية وتنعيم البشرة المتعبة، وتساعد أيضاً على شد المسام وتقليل التجاعيد.

تحرير من طرف Le360
في 23/09/2015 على الساعة 14:58

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800