علاج طبيعي للعقم

DR

في 12/01/2016 على الساعة 15:11

هذه الوصفة تعد إحدى العلاجات المساعدة والمفيدة لعلاج العقم، المزيج العلاجي هو زيت الزيتون مخلوطاً مع التين، ويعالج أيضاً البواسير والأمراض المعوية والإمساك وارتفاع الكولسترول والتهاب الشعب الهوائية والربو.

بالإضافة إلى ذلك، التين المنقوع بزيت الزيتون علاج رائع لبكتيريا المعدة وقرحة المعدة.

المكونات الرئيسية

40 حبة تين مجفف مع لتر من زيت الزيتون.

الطريقة

ضعي التين في وعاء زجاجي وصبي زيت الزيتون فوقه، اتركيه منقوعاً 40 يوم، وبعد ذلك تناولي حبة تين قبل كل وجبة، كرّري العملية إلى أن ينتهي التين.

يحتوي التين المجفف على بروتينات ودهون وسكريات ومعادن أكثر من التين الطازج، لا تنسي الاحتفاظ بالوعاء في منطقة مظلمة وباردة، التين المجفف هو مصدر ممتاز لمعادن مثل الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والسيلينيوم.

فوائد التين

يحتوي 100 غرام من التين المجفف على 640 ملغم من البوتاسيوم، و 162 ملغم من الكالسيوم، و 2.03 ملغم من الحديد، البوتاسيوم مهم للغاية لخلايا وسوائل الجسم ويساعد على تنظيم دقات القلب وضغط الدم، النحاس ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء. الحديد مهم لتكوين خلايا الدم الحمراء في الدم.

فوائد زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وهذه الدهون صحية وتساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتخفض مستوى الكولسترول الضار في الدم، يحتوي زيت الزيتون أيضاً على فيتامينات A و D و K و E التي تساعد الجسم على مكافحة الجزيئات الحرة وتأكسد الخلايا.

تحرير من طرف عبير
في 12/01/2016 على الساعة 15:11