الإختلافات بين الزوج والزوجة أثناء الجماع!

DR

في 06/01/2016 على الساعة 17:11

الحياة الجنسية تختلف بشكل كبير بين الرجل والمرأة، فهناك سلسلة من الإختلافات الفيسيولوجية والنفسية بين الجنسين، والتي تشكّل لكلّ منهما نظرة تختلف عن الآخر حول الجماع، إكتشفي في هذا المقال الفرق بين الرجل والمرأة خلال الجماع.

* الفرق في طريقة التفكير: المرأة تلجأ إلى العلاقة الحميمة لتعزيز الروابط العاطفية بينها وبين زوجها، أمّا الرجل فيمارس العلاقة الحميمة لإشباع رغباته أوّلاً.

* الإختلافات االبيولوجية: الرغبة الجنسية لدى الرجل أقوى بكثير من الرغبة لدى المرأة، فالمرأة تمرّ بالعديد من التغييرات الهرمونية خلال الشهر، التي تخفّف رغبتها بممارسة العلاقة الحميمة، لذلك على الثنائي أن يعتمد لغة التفاهم والحوار الصادق لتجنّب المشاكل التي تنجم عن الإختلاف في الرغبة الجنسية، كما يمكن أن يحاول الزوج تحفيز زوجته على ممارسة الجماع من خلال المداعبة والكلام المعسول.

* النشوة: المرأة تحتاج لوقت أطول من الرجل للوصول إلى النشوة، لذلك، ننصح الزوج بالسيطرة على سرعة القذف، لإعطاء زوجته الوقت الكافي للوصول إلى النشوة.

* الأسباب وراء ممارسة الجماع: الرجل لا يمارس الجماع لهدف معيّن، إنّما هدفه الوحيد فهو المتعة، أمّا المرأة فقد تمارس العلاقة الحميمة لأسباب معيّنة مثل الشعور بالطمأنينة والأمان، التقرّب من الزوج أكثر، الإنجاب، الشعور بأنّها جذّابة ومرغوبة.

* المرأة تنجذب لشخصية الرجل بينما الرجل ينجذب إلى جسدها: الرجل يشعر بالإثارة بمجرّد أن ينظر إلى مناطق معيّنة في جسد زوجته، بينما المرأة تنجذب لشخصية زوجها.

تحرير من طرف عبير
في 06/01/2016 على الساعة 17:11