نصائح للحفاظ على الخصوصية بين الزوجين!

DR

في 29/12/2015 على الساعة 16:29

الإنشغالات اليومية والضغوط تؤدّي إلى إنهيار العلاقة الزوجية وغرقها في دوامّة الملل والروتين، إن كنت تريدين التقرّب من زوجك وتجديد علاقتكما على الرغم من كلّ المشاكل، ننصحك بإتّباع هذه النصائح:

* تقدير الحبيب: تنسى الزوجة مع الوقت أن تقدّر أتعاب زوجها وتضحياته، لذلك ننصحك بأن تعبّري لزوجك عن إمتنانك وتقديرك له لأنّ ذلك سيعزّز الروابط بينكما وسيدفعه للتقدّم والتطوّر أكثر فأكثر في حياته.

* تخصيص الوقت للعلاقة الحميمة: تعتبر العلاقة الحميمة من أسس العلاقة الزوجية، كما أنّها تساعد الثنائي على تعزيز الروابط بينهما وإشعال شعلة الرومانسية من جديد، لذلك على الزوجة أن تخصّص بعض الوقت للعلاقة الحميمة في حياتها الزوجية.

* المسامحة: أثبتت الدراسات أنّ الثنائي الذي يعتمد لغة الحوار والتفاهم يضمن نجاح علاقته الزوجية، فمصارحة الآخر بشتّى الأمور يخلق جوّاً مسالماً في المنزل بعيداً عن المشاكل والتعقيدات. كما أنّ الصراحة تساعد على تفادي تراكم المشاكل، وتسهّل على الفرد مسامحة أخطاء الطرف الآخر بشكل أسرع.

* حب النفس: عاملي نفسك كما تستحقين، أحبّي نفسكِ وأظهري للشريك بأنّك جوهرة فريدة من نوعها، يصعب إيجادها في مكان آخر، كوني مسؤولة وحازمة في المواقف التي تتطلّب ذلك، ولطيفة وحنونة في الوقت المناسب، إعملي على تطوير نفسك من خلال ممارسة هواياتك وتأكّدي من أنّ إهتمامك بنفسك سيعزّز تعلّق الشريك بكِ أكثر فأكثر.

تحرير من طرف عبير
في 29/12/2015 على الساعة 16:29