الجماع: لهذه الأسباب يرفضه زوجك!

DR
في 18/12/2015 على الساعة 16:51

كما هي حالك، لا يرغب زوجك، في بعض الأحيان، في إقامة العلاقة الحميمة، لكن، في المقابل، ثمّة أسباب جديّة تؤدي إلى تراجع الرغبة لديه، هل تريدين أن تتعرفي إليها؟ إذاً، إليك بعضها.

المشكلات الجنسية

نعم، يعود تراجع الرغبة لدى زوجك إلى خوفه من أن يخيب ظنك في ما يتعلق بعلاقتكما الحميمة، وهو خوف يرتبط بمعاناته من بعض المشكلات التي يقوم بكل ما بوسعه من أجل إخفائها.

- نصيحة مفيدة: كلمة السر في هذه الحالة هي التواصل وإن كان الموضوع حساساً ودقيقاً، إذاً، حاولي أن تحللي المشكلة بالتعاون مع زوجك واحرصي على أن تخففي من خطورة الأمر وأن تقترحي أشكالاً مختلفة من العلاقة الحميمة تشعر شريك حياتك بالاطمئنان، أما في حال كانت المشكلة عصية على الحل السريع، فانصحيه بأن يستشير الطبيب الاختصاصي.

التعب والضغط النفسي

ليس شعور زوجك بالتعب أمراً يثير الدهشة، ولا شكّ في أنّ عدم تمتعه بالطاقة اللازمة يؤدي إلى تراجع الرغبة لديه، الأمر الذي ينطبق أيضاً على التوتر والضغط النفسي.

- نصيحة مفيدة: حاولي الحفاظ على التواصل الجسدي مع زوجك قدر الإمكان، فإذا كان متعباً، لا تتواني عن منحه الدلال الذي يحتاج إليه، إسعي إلى إمتاعه وإضحاكه بطرق مختلفة، واطمئني، بعد مرور ليال عدّة، سيتسعيد رغبته بإقامة العلاقة الحميمة والطاقة اللازمة لذلك، أما في حال كان يشعر بالضغط النفسي، فكوني مستمعة جيدة إلى شكواه، لكن افعلي ذلك خارج غرفتكما الخاصّة، إذ يجب أن تبقى الأخيرة مكاناً للراحة والمتعة و... الرغبة.

تحرير من طرف عبير
في 18/12/2015 على الساعة 16:51