وصفات سهلة لصنع مقشر منزلي

DR

في 16/12/2015 على الساعة 15:39

لصنع مقشر من المهم إضافة مرطب طبيعي (مثل اللبن الزبادي أو الزيت أو العسل) إلى الحبيبات التي ستفرك الجلد، ويتم تحضير مقشر الجسم المنزلي عن طريق خلط "عامل تقشير" (حبيبات صغيرة لصقل الجلد) ومنتج يرطب البشرة (كل الزيوت الخاصة بالجسم أو العسل أو جل الصبار...).

ولإعطاء المقشر رائحة جميلة يمكنك إضافة الزيوت الأساسية.

في ما يلي 7 مكونات موجودة بالفعل في مطبخك والتي تساعد على تقشير بشرتك.

مقشر بالملح الخشن

يعطي هذا المقشر شعور جيد، وهذا المقشر المنزلي سهل التحضير وفعال، وتساعد بلورات الملح على تقشير البشرة وتوفر شعور بالراحة الفورية، وننصح به لتقشير الجسم ومناطق الجسم التي يكون فيها الجلد قاسياً وسميكاً (الركبتين والكوعين والقدمين)، وهو فعّال للغاية للتخلّص من الجلد الميت.

لتحضير مقشر سريع من الملح الخشن، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الملح مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وسيكون لديك مقشر طبيعي وسريع، احرصي على ترطيب بشرتك جيداً بعد التقشير لأن الملح يجفف البشرة.

مقشر منزلي لمكافحة السيلوليت من تفل القهوة

هذا أحد المقشرات المنزلية الكلاسيكية.

يجب أن يكون تفل القهوة جافاً، لفعل هذا، انشريه واتركيه يجف في الهواء الطلق طوال اليوم، يمكنك بعد ذلك خلطه بالعسل (ملعقتين كبيرتين) وعصير البرتقال (ملعقتين كبيرتين)، وهكذا فإن التدليك وتأثير تفل القهوة والبرتقال تصنع مقشر فعّال لمكافحة السيلوليت.

مقشر منزلي من بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا مفيدة لكل شيء، يمكنكِ عمل بحث عن الإنترنت لمعرفة فوائدها.

وفي المقشرات المنزلية، بيكربونات الصودا ناعمة لذا تعتبر مناسبة لتقشير الوجه، وتأثيرها قلوي مما يعني أنها تقلّل حموضة الجلد (تجفّفه)، وتناسب البشرة الدهنية وبشرة المراهقين.

إليك مقشر منزلي للوجه من بيكربونات الصودا للبشرة التي تعاني من حب الشباب:

ملعقتين من بيكربونات الصودا، وملعقة كبيرة من جل الصبار، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وبضع نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي.

مقشر طبيعي من الكيوي

الكيوي هو فاكهة تحتوي على الحموضة، وتساعد هذه الحموضة على تقشير البشرة وفي الوقت نفسه تزويدها بالفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك، حبيبات الكيوي لها تأثير منعّم للبشرة، لصنع هذا المقشر اهرسي نصف حبة كيوي بالشوكة أو في الخلاط وأضيفي ملعقتين من اللبن الزبادي الطبيعي العضوي.

مقشر طبيعي للوجه من دقيق الذرة

هذا مقشّر طبيعي للوجه، ويكفي خلط اللبن الزبادي ودقيق الذرة أو القمح، يجب أن تكون الحبيبات رقيقة لكي لا تهيّج الوجه.

قناع مقشر منزلي من الجوز المطحون

يتكون هذا المقشر المنزلي من جوز غرونوبل الذي يمكنك سحقه بالمدقّة، والعسل وزيت أركان (أو زيت الزيتون)، ويكفي خلط المكونات للحصول على مزيج سائل بعض الشيء وعمل تقشير على النحو المذكور أعلاه.

مقشر بالسكر

يمكنك أن تخلطي السكر مع العسل أو الزيت أو حتى الماء للحصول على مقشر منزلي.

تحرير من طرف عبير
في 16/12/2015 على الساعة 15:39