حضري بنفسك مرطب السكر وبتلات الورد لتنعيم وتعطير الجسم

DR
في 09/08/2015 على الساعة 15:50

بتلات الورد من المكونات الفعّالة للعناية ببشرة الجسم، حيث تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الفعّالة لترطيب وتغذية البشرة، إلى جانب ذلك، تتميز أيضًا برائحة منعشة لتعطير الجسم لفترات طويلة.

نقدم إليكن اليوم طريقة بسيطة وفعّالة لتحضير مرطب طبيعي ومنعش لبشرة الجسم، باستخدام مكونات بسيطة من بتلات الورد مع الفانيلا وزيت جوز الهند.

المكونات اللازمة:

سكر.

بتلات الورد.

فانيلا (زيت الفانيلا العطري، أو مسحوق الفانيلا).

زيت اللافندر العطري.

عسل.

ماء الورد.

خطوات التحضير:

1- في محضرة الطعام، تخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر مع بتلات الورد، 2-3 قطرات من زيت اللافندر العطري، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى نحصل على خليط متجانس تمامًا.

2- في وعاء نظيف، نضيف خليط السكر مع بتلات الورد ثم تضاف بضع قطرات من زيت الفانيلا أو مسحوق الفانيلا مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وماء الورد.

3- يحفظ الخليط الناتج في وعاء نظيف ومحكم للاستخدام اليومي.

4- للاستخدام، قومي باستخدام كمية مناسبة من خليط السكر وبتلات الورد لتدليك الجسم في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم يترك لمدة 5 دقائق أخرى حتى تٌمتص جميع المكونات داخل خلايا البشرة، بعدها يشطف الجسم بالماء الفاتر لتجدي بشرة ناعمة حريرية كبشرة الأطفال مع لمعان رائع.

يمكنكِ كذلك استخدام المرطب الفعّال لبشرة الوجه والشفاه أيضًا، لكن تجنبي منطقة محيط العين.

تحرير من طرف Le360
في 09/08/2015 على الساعة 15:50

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800