تعرفي على العدسات اللاصقة هي الأفضل

DR

في 11/07/2015 على الساعة 01:35

هل تعلمين سيّدتي أن اختيار العدسات المناسبة لطريقة استخدامك ونمط حياتك وسيلتك المثلى لسلامة عينيك؟ وتتوفر في الأسواق انواع عديدة من العدسات اللاصقة وتختلف مدة صلاحيتها أو استخدامها، فمنها اليومية والأسبوعية والشهرية ولكل منها مزايا وعيوب، فأي نوع هو الأفضل؟

تعتبر العدسات اللاصقة اليومية الأفضل في قلة الأعراض الجانبية، وفي مقدَّمها التهابات قرنية العين وما يترتب عليها من ندب تسبب العتمة في الإبصار، وتقل هذه الأعراض الجانبية مع العدسات اليومية لأنها تستخدم يومياً ولا تحتاج أي عملية تعقيم مثل العدسات الأسبوعية أو الشهرية، ومن جهة أخرى تكون تكلفة العدسات اليومية أكثر مقارنة بالأسبوعية أو الشهرية، ولكن مع اليومية نستغني عن محلول التعقيم، ومن عيوب العدسة اليومية أيضاً، قلة توفرها في متاجر النظارات بشكل دائم ولذلك نحتاج لطلبها مسبقاً.

وبشكل عام فالتهاب القرنية أمر نادر عند الالتزام بتعليمات الطبيب وطرق التعقيم الصحية عند استخدام العدسات الأسبوعية أو الشهرية، ولكن باستخدام العدسات اليومية نجعل حدوثها أكثر ندرة، خصوصاً لمن يستخدم العدسات بشكل متقطع كمثل استخدام السيدات لها في المناسبات بين فترة وأخرى.

تحرير من طرف Le360
في 11/07/2015 على الساعة 01:35