معتقدات خاطئة عن العدسات اللاصقة

DR

في 11/07/2015 على الساعة 01:35

كثرت المعتقدات والأقوال عن العدسات اللاصقة ومخاطرها، لذا نطلعك على أبرز الإشاعات الخاطئة التي تداولها الناس عن العدسات اللاصقة:

وضع العدسات اللاصقة ونزعها هو أمر معقّد جدّاً: يعتقد العديد من الأشخاص أن وضع العدسات اللاصقة وإزالتها هو أمر معقّد وصعب، لا تقلقي حيال هذا الأمر، فإن وضع العدسات وإزالتها أمر سهل جدّاً، إستشيري أخصائي عيون ليعلّمك الطريقة الصحيحة لوضع العدسات وإزالتها وستصبح العملية سهلة جدّاً مع الوقت.

العدسات اللاصقة تعلق خلف العين: لا تقلقي، من المستحيل أن تعلق العدسة خلف عينك، فهي تستقر أمام العين وتصل الى تحت الجفن إن لم تتقني وضعها لكنها لا تصل إلى خلف العين.

العدسات اللاصقة تسبّب مشاكل في العين: يعتقد البعض أن إستخدام العدسات اللاصقة يؤدي الى الإصابة بإلتهابات العين وغيرها من المشاكل الصحية، لكن في الحقيقة إن نجحت في الحفاظ على نظافتها واتبعت إرشادات المختّص، فلا داعي للقلق، لا تنسي أن تحترمي مدّة صلاحيتها لتجنّب المشاكل.

لا يجب وضع العدسات اللاصقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية: في الحقيقة، يمكنك وضع العدسات اللاصقة عند ممارسة كل النشاطات الرياضية! فعلى عكس النظارات الطبية، إن العدسات اللاصقة لا تسقط ولا تنكسر، ولكن ننصح بعدم وضع العدسات أثناء السباحة أو عند الوجود في الماء، لأن ذلك يؤذي العين.

لا يمكن وضع المكياج مع العدسات اللاصقة: هذا المعتقد غير صحيح، فيجب وضع العدسات اللاصقة قبل وضع المكياج ويجب إزالتها قبل ازالة المستحضرات التجميلية عن العينين.

تحرير من طرف Le360
في 11/07/2015 على الساعة 01:35