أطعمة أساسية لصحة المرأة

DR

في 22/06/2015 على الساعة 15:29

هل كنت تعلمين أن هناك سلسلة من الأطعمة الضروية والأساسية لصحة المرأة؟ إكتشفي ما هس الأطعمة التي يجب أن تتناوليها للحفاظ على صحتك وسلامتك:

- البيض: يحتوي صفار البيض على مادة تسمّى "الكولين" التي تخفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي، يمكنك تناول بيضة كاملة يومياً، ولكن إن كنت تعانين من أمراض القلب، ننصحك بتناول ما لا يزيد عن صفار بيضتين أسبوعياً.

- السلمون: إن السلمون غني بالفيتامين D كما وأنّه مصدر مهمّ للأوميجا 3، والأوميجا 3 يخفف من نسبة الإصابة بأمراض القلب ويحافظ على جمال البشرة ويساعد على فقدان الوزن الزائد، كما أن السلمون يساعد على تحسين المزاج ويشعرك بالشبع لفترة طويلة.

- المكسرات: أفادت الدراسات الحديثة أن تناول المكسرات يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري، كما ونشير إلى أن الجوز تحديداُ، غني بالأوميجا 3 الضروري لصحة البشرة كما ذكرنا سابقاً.

- الأفوكادو: إن تناول الأفوكادو مفيد جدّاً للحفاظ على جمال البشرة، كما أنّه يغذي الشعر، والأفوكادو غتي بالأوميغا 3 الذي يحمي أيضاً من أمراض القلب.

- التوت: يتميز التوت بالبقدرة على التغلّب على ظهور علامات الشيخوخة لأنّه غني بمضادات الأكسدة، إضافة إلى ذلك يساعد التوت على تحسين المزاج ويخفف خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

- الشوكولا الداكن: الشوكولا الداكن يساهم في تحسين مزاج المرأة، خصوصاً خلال الدورة الشهرية.

تحرير من طرف Le360
في 22/06/2015 على الساعة 15:29