كيف تفطرين في رمضان دون أن تكتسبي وزنا زائدا

DR

في 19/06/2015 على الساعة 14:52

بعد يوم صيام طويل ومرهق تشعرين برغبة في تناول كل الأطعمة التي تعدينها لأسرتك،بسبب الجوع الشديد والإنقطاع عن تناول الطعام طيلة اليوم. لهذا وجب الإحتياط مما تأكلينه حتى لا يزداد وزنك. Le 360 أعدت لك قائمة لأهم الأغدية التي يمكنك تناولها دون أن تخافي على زيادة وزنك:

التمر: ابدئي أولاً بتناول ثلاث حبات من التمر وكوبين من المياه للحصول على الطاقة وتهيئة معدتك لاستقبال الأطعمة.

الحساء: يمنح الحساء الجسم جرعة ضرورية من السوائل في شهر رمضان. لكن لا يجب اللجوء الى أنواع الحساء الدسمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكريما كحساء كريما الفطر لأنّها تسبب زيادة في الوزن.

كما أنّ أنواع الحساء الجاهزة غير صحية أبداً، لأنّها لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن. ننصحك باختيار حساء الخضار أو حساء الدجاج أو حساء العدس لأنّها الأفضل للصحة.

السلطة: يمكنك الاستمتاع بأي نوع من السلطة بالكمية التي تحلو لك، شرط أن تكون معدّة باستخدام زيت الزيتون لا المايونيز. واحرصي على أن تكون سلطتك خالية من المعكرونة والخبز.

المقبّلات: لا للمقبّلات المقلية بل تناولي تلك المشوية التي ترتكز إلى الخضار.

الوجبة الرئيسية: تجنّبي الأرز الأبيض والخبز والمعكرونة قدر المستطاع وتناولي بدلاً منها الأرز الأسمر والخبز الأسمر وخبز الشوفان. كما احرصي على أن تحوي الوجبة الرئيسية أي نوع من البروتينات الصحية كالدجاج والسمك واللحوم الحمراء.

الحلويات: يُفضَّل عدم تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه المجففة والطبيعية لأنّها أغنى بالألياف وتزوّدك بالشبع سريعاً وتساعد في خسارة الوزن.

تحرير من طرف Le360
في 19/06/2015 على الساعة 14:52