تعرفي على أغرب العادات التجميلية غير التقليدية لنجمات هوليود

DR

في 27/03/2015 على الساعة 11:13

نسمع كثيرا عن عادات تجميلية غريبة تتبناها النجمات للحفاظ على جمال الإطلالة، ونتساءل ما مدى فعالية هذه العادات؟ إليك أغرب 10 عادات جمالية اعترفت النجمات بتبنيها.

- النجمة غوينيث بالترو معروفة بابتسامتها الجميلة وهي تحافظ عليها من خلال التمضمض كل صباح، ولدقيقة واحدة، بملعقتين من زيت السمسم، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون المعصور على البارد، فمن شأن ذلك أن يخلص الفم من البكتيريا المؤذية المتراكمة طوال الليل، ربما تكون هذه العادة مفيدة في القضاء على البكتيريا ولكنها تترك شعورا مزعجا بالعطش.

- العارضة سوكي واترهاوس تحافظ عل حيوية شعرها من خلال تفويحه مرة أسبوعيا بمشروب الكولا الغازي بدل الماء، ربما تؤدي مادة الكولا إلى إغلاق مسام الشعر مما يكسبه مظهرا حيويا ولكنها تسبب بهتان لون الشعر المصبوغ.

- النجمة كاترين زيتا جونز تغسل شعرها بخليط العسل وعصير الشعير الخالي من الكحول للحفاظ على نضارته، فهذا الخليط غنيّ بالبروتينات والفيتامينات التي تغذي الشعر ولكن رائحته مزعجة وتبقى على الشعر لفترة طويلة.

- النجمة جنيفر لوبيز تستعين بشم رائحة زيت فاكهة الليمون الهندي للحد من شهيتها عند الإحساس بالجوع مما يساعدها في الحفاظ على قوام رشيق، وأظهرت الدراسات أن هذه العادة قد تكون مفيدة في حال استنشاق هذا الزيت لمدة 15 دقيقة 3 مرات في اليوم.

- الليدي غاغا تستعمل الشريط اللاصق على بشرة وجهها وعنقها للوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة، ولكن هذه الطريقة لا تؤمن لها ما تطلبه على المدى الطويل، إذ إن إزالة الشريط اللاصق عن البشرة يساهم في ترهلها.

- مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام تستعمل كريمات العناية ببشرة الوجه التي تحتوي على خلاصة مشيمة النعاج نظرا لما تحتويه من عناصر مجددة للخلايا، ورغم كون هذه الكريمات مفيدة ولكنها نادرة وباهظة الثمن ويمكن الاستعاضة عنها باعتماد روتين تجميلي صحي.

- النجمة ليزا رينا تستعين بمسحوق القرفة للحصول على شفاه مكتنزة، إذ تفرك هذه البودرة على شفاهها مما يجعلها تبدو أكبرحجما، ربما تكون هذه الطريقة مفيدة نظرا لردة فعل البشرة تجاه مسحوق القرفة ولكن ينصح بعدم الإفراط في اعتمادها.

- النجمة ساندرا بولوك تستعمل المراهم المستعملة لعلاج البواسير كعلاج لتعب منطقة محيط العينين، قد يكون هذا الأمر مفيد شرط اعتماده بشكل استثنائي واستشارة طبيب الجلد للوقوف على رأيه في هذا المجال.

- النجمة هالي بيري تضيف حبوب القهوة المطحونة بشكل خشن إلى كريم إزالة السيلوليت الذي تستعمله، ربما يكون هذا الأمر مفيدا خاصة أن معظم كريمات الوقاية من السلوليت تحتوي على خلاصة الكافيين.

- النجمة زوي سالدانا اعترفت أنها تطبق قناع المايونيز على شعرها بين الحين والآخر، نظرا لما يتميز به من فوائد مغذية للشعر، ربما يكون هذا صحيح ولكن رائحة هذا القناع مزعجة ويمكن الاستعاضة عنه بقناع مغذي للشعر يؤمن المفعول نفسه.

تحرير من طرف Le360
في 27/03/2015 على الساعة 11:13