متعي بشرتك بفوائد الفراولة الجمالية

DR

في 05/03/2015 على الساعة 09:30

تتأثر البشرة بالعوامل الخارجية، مما يتطلب تأمين الحماية والعناية المطلوبين للمحافظة على نضارتها وإشراقتها، وبعيدا عن الكريمات المبتكرة عالميا بخصائص محددة بحسب مشاكل بشرتك، إحرصي على تأمين العناية الروتينية من مكونات تتوفر في مطبخك، فالحيل والماسكات الطبيعية تفيد دون ترك أي أثر جانبي يؤذي بشرتك.

تحتوي الفراولة على مكونات تعتبر مضادة لأكسدة، تقي خلايا البشرة من التأثيرات الخارجية المؤذية، كما تبعد عنها شبح الشيخوخة وآثار التجاعيد المشوهة لملمس بشرتك، بالإضافة إلى الفيتامين C الذي يطهر الخلايا من الباكتيريا التي تظهر على بشرتك على شكل ترسبات وأوساخ تسد المسام، ويساعد احتكاك الفراولة ببرشتك على إعادة بناء الكولاجين الحريص على تجديد خلاياها، تماسكها ونضارتها.

كما تحارب الفراولة البثور وحب الشباب، إذ تحتوي على Salicylic Acid الذي يخترق المسام بعمق ويعمل على تقشير ونزع الخلايا الميتة، ويعمل هذا الاسيد على ترطيب البشرة مما يعمل على نزع الرؤوس السوداء، أما حمض الإيلاجيك المتوفر بالفراولة فيعمل على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس الما فوق البنفسجية.

ولتسفيدي أكثر من الفراولة، إليك في ما يلي حيل تطبيقية لا تحرمي بشرة وجهك منها:

طبقي ماسك الفراولة واستمتعي بالنعومة والرطوبة التي يحتاجها وجهك، إمزجي 3 رؤوس مهروسة من الفراولة مع الزبادي الكامل الدسم، وأضيفي على المزيج ملعقة صغيرة من العسل، طبقي الماسك على بشرة وجهك مرتين في الأسبوع قبل خلودك إلى النوم، لتنزعيه في كل مرة بواسطة منشفة مبللة بالمياه الدافئة.

أما للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ منطقة حول العينين، فأنصحك تطبيق شرائح الفراولة على هذه المنطقة لمدة 5 دقائق يوميا.

تحرير من طرف Le360
في 05/03/2015 على الساعة 09:30