الرواني لـLe360: لست خائفا من خوض المنافسة أمام «لكوبل» بـ"الخواسر"

DR

في 18/06/2015 على الساعة 09:30

بعد أن تعود عليه الجمهور من خلال إخراجه للسلسلة الكوميدية « كوبل » رفقة الممثل حسن الفذ، سيلتقي جمهور القناة الثانية دوزيم خلال شهر رمضان المقبل، مع جديد المخرج المغربي أمير الرواني في سلسلة كوميدية جديدة تحت عنوان « الخواسر »، والتي ستبث حوالي الساعة 9 مساء.

وصرح الرواني لـLe360 «منذ أن طرح علي الفنان عبد العالي المهر « طاليس » فكرة سلسلة الخواسر وجدت نفسي أوافق بدون تردد، خاصة وأن الفكرة جديدة وغير مؤلوفة، كما أنها تشبه إلى حد كبير طريقتي التي أنهجها في الإخراج، ولقد تولى كتابة السيناريو إلى جانب «طاليس» كل من ياسمين بنحمو وياسين غلمان».

وتابع الرواني «سيشارك في السلسلة كل من الفنان عبد الغاني قباج والممثلة سامية أقريو والمغني سعيد موسكير، كما أن خلية الكتابة أيضا شاركوا كممثيلين في السلسة، وهو ما أضاف الشيء الكثير لها».

وأضاف مخرج العمل «فكرة السلسلة تتمحور حول دوار صغير غير مؤرخ، لا نعرف زمان ومكان وجوده، لكن المميز به بأن سكانه الذين كونوا قبيلة خاصة بهم يرتدون ملابس من العصور الماضية ويستعملون السيوف والسكاكين، والآواني القديمة، لكن في الوقت نفسه يستعملون التقنيات الحديثة مثل الهاتف المحمول والثلاجات والتلقزة».

وقال الرواني« المميز أيضا في السلسة هو لغة « الخواسر » والتي تعتمد استعمال اللهجة المغربية المشكلة، حيث سيجد المشاهد نفسه أمام لغة مختلفة لكنها مضحكة».

وعن مغامرة بت السلسلة في الوقت نفسه الذي كانت تبث فيها سلسلة« لكوبل »، قال الرواني «لست خائفا من خوض هذه المغامرة، لأن «الخواسر» مختلف بالمرة عن «لكوبل» ولا يشبهه في شيء، والدليل أنه شدني منذ قرائته ومختلف ليس فقط عن «لكوبل" وإنما مختلف عن العديد من الأعمال الفنية التي تقدم على القنوات المغربية، لذا خضت هذه المغامرة حتى أثبت أنه بإمكاني ليس فقط تقديم عمل جيد في قيمة «لكوبل» وإنما بإمكاني تقديم أعمال فنية أخرى، ستترك أثرا إيجابيا أيضا لدى الجمهور مثل «لكوبل» و«لمعلم».

وأضاف الرواني «على ذكر «لمعلم»، فقد تلقيت العديد من الطلبات من عدد من الفناني المغاربة والعرب من أجل تولي إخراج أعمالهم الفنية، وأنا في صدد تصوير بعضها في الشهور المقبلة، فتصوير أغنية «لمعلم» أضاف الكثير إلى مشواري الفني وأصبح العديد من الفنانين يطلبون تصوير أغانيهم على نهج «لمعلم».

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 18/06/2015 على الساعة 09:30